إختر من الأقسام
رياضة | عربي دولي
صلاح يسخر من راموس ويكشف إعجابه بهذا اللاعب
صلاح يسخر من راموس ويكشف إعجابه بهذا اللاعب
المصدر : العربي الجديد
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٠ حزيران ٢٠١٨
مقابلة النجم المصري محمد صلاح مع صحيفة "ماركا" الإسبانية التي تحدث فيها عن الكثير من الأمور المتعلقة بكرة القدم، وخصوصاً نهائي دوري الأبطال وكأس العالم 2018

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقابلة خاصة مع النجم المصري محمد صلاح قبل بداية بطولة كأس العالم 2018 ومشاركته مع المنتخب المصري، إذ تحدث عن نهائي دوري أبطال أوروبا والإصابة التي تعرض إليها، بالإضافة إلى تحضيراته للمونديال ومواضيع أخرى مهمة.

*كيف هي الإصابة؟ هل ستلعب المباراة الأولى؟
"الآن أنا أفضل، آمل بأن أخوض المباراة الأولى ضد منتخب الأوروغواي، لكن هذا الأمر يعتمد على وضعي عند اقتراب موعد المباراة".

*الإصابة في كييف ومغادرة أرض الملعب، هل هذه أسوأ لحظة في حياتك؟
"نعم، كانت كذلك".

*هل سنراك أخيراً في روسيا؟ هل انتابك القلق على مشاركتك في المونديال؟
"عندما سقطت على الأرض، شعرت بألم كبير بكثير منالقلق. كان هناك غضب وحزن أيضاً لأنني لن أتابع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا. بعد لحظات فكرت أيضاً بإمكانية عدم خوض بطولة كأس العالم، كان الأمر مُدمّراً".

*تحدث الجميع عن لقطة الإصابة مع راموس، هل تعتقد أنها عادية؟
"لا أعرف، من الممكن؟".

*سيرجيو راموس قال قبل أيام إنه "رأى اللعبة جيداً، لقد شدني بدايةً بيد ثم سقط على الجانب الآخر، في الحقيقة أصاب اليد الأخرى"، ما رأيك بهذا الأمر؟
"هذا أمر مضحك".

* يرى راموس أنك لو حصلت على دواء مُسكّن لكنت لعبت الشوط الثاني، هل توافق؟
(ضاحكاً) "تعليقي هو أن الأمر طبيعي بالنسبة للشخصي الذي أبكاني، ثم يجعلني أضحك. ربما يطلعني إن كنت سأشارك في بطولة كأس العالم أيضاً".

*هل أرسل راموس لك رسالة؟
"نعم وجه رسالة، لكنني أقول له إن الأمر عادي وطبيعي".

*كيف تشرح للأوروبيين وصول مصر إلى روسيا؟
"هذا الأمر يحصل لأول مرة منذ 28 سنة، لم يكن الأمر عادياً لأننا فزنا بلقب أمم أفريقيا سبع مرات سابقاً ونحن أبطال 2006، 2008 و2010. كان علينا التفكير بكأس العالم ومحاولة التأهل، كان الأمر مُميزاً، ربما مثل تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم لأول مرة".

*ما هو هدف منتخب مصر في المونديال؟
"أعتقد أننا نملك منتخباً جيداً ومدرباً رائعاً، نريد التأهل إلى الدور الثاني ونقدم أداءً جيداً".

*وهدفك الشخصي؟
"فقط مساعدة المنتخب للتأهل وتسجيل الأهداف، لكن الهدف الأساسي هو تقديم مستوى جيد في المباريات".

*ما هي نقاط قوة منتخب بلادك؟
من الصعب التحدث عن الأمر، لكن أعتقد حب المجموعة والوحدة. نحن نلعب بشكل مختلف مع هكتور كوبر، ويختلف الأمر عن المدربين الآخرين، وخصوصاً شوقي غريب. نحن أقوياء كمجموعة، لدينا نفس الهدف وسنساعد المنتخب لتحقيق الانتصارات، هذا هو أهم شيء الآن. لكن لا يمكنني تحديد نقطة قوة واحدة، النقطة الأساسية أن نلعب جميعاً مع بعضنا بعضاً".

*هل هكتور كوبر صعب كما يقولون؟
*هو يملك خبرة كبيرة، هو جيد كمدرب ويُساعد على تطوير الأداء. هو ليس شخصاً صعباً، أعتقد أنه مدرب جيد وشخص جيد، نحن نساعد بعضنا بعضاً.

*ماذا طوّر كوبر من الناحية الكروية؟
"تكتيكياً ساعدنا على الدفاع بشكل أفضل، لكنه وجد أيضاً طريقة سهلة للهجوم، أعتقد أنني تطورت معه".

*هل ستشعر بضغط من الجماهير الذين يتطلعون لكي تلعب بشكل جيد في روسيا؟
"الضغط كان أولاً أن نتأهل إلى كأس العالم، بالطبع قد يقول بعضهم حسناً تأهلنا، هذا هو المهم. لكن بالنسبة لي الأمر ليس كذلك، علينا أن نصنع التاريخ، نحقق شيئا جديدا ومختلفا. بالنسبة لي الأمر الملحّ هو أن نُحقق شيئاً مختلفاً عما حققناه سابقاً، ليس الذهاب إلى هناك وخوض ثلاث مباريات وحسب، هذا ليس ما أفكر به".

*هل فكرت بمواجهة ضد إسبانيا؟
"قد تكون إسبانيا أو البرتغال، آمل ذلك حقاً. هما منتخبان كبيران وسيكون من الصعب اللعب ضدهما، لكن لا يمكن أن تعرف ماذا يمكن أن يحصل".

ما الذي يعجبك في المنتخب الإسباني؟ هل لديك توقعات للاعب مُحدد؟
"لقد لعبت مع دييغو كوستا وأزبليكويتا في تشلسي، وألبيرتو مورينو في ليفربول، لديهم الكثير من اللاعبين الجيدين. لا يمكنني تسمية لاعب واحد، لكنني معجب بكوستا كثيراً، عندما لعبت معه كان الأمر رائعاً، كشخص هو في القمة، وكلاعب هو جيد جداً".
    share on whatsapp