إختر من الأقسام
إقتصاد وأعمال | لبنان
إشتروا اليوم.. أسعار الشقق في لبنان سترتفع!
إشتروا اليوم.. أسعار الشقق في لبنان سترتفع!
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الأحد ١٩ أذار ٢٠١٩

اعتبر رئيس نقابة مقاولي الأشغال العامة المهندس مارون الحلو أن الارتياح الذي أشاعته ولادة الحكومة الجديدة أدى الى فرملة التراجع الحاصل في اسعار العقارات، ونحن حالياً انتقلنا مرحلة جديدة يسجل فيها تحسن في الارقام.

وأشار الى أن الحكومة الجديدة تحت الاختبار لاعطاء انطباع ايجابي للناس عن عملها وانتاجيتها لإعادة العجلة الاقتصادية الى مسارها الطبيعي.

ولفت الحلو الى أن أسعار العقارات والشقق السكنية قد تعود الى الارتفاع في المرحلة المقبلة، معتبراً ان اليوم هو الوقت المناسب لشراء الشقق السكنية وكذلك للاستثمار في لبنان، موضحاً أن سبب الارتفاع في أسعار العقارات والشقق لا يعود الى ارتفاع تكلفة مواد البناء أو اليد العاملة، انما لعملي العرض والطلب.

ويعوّل الحلو على مؤتمر "سيدر" لانطلاق الحركة الاقتصادية في البلاد ومعها المقاولات، باعتبار أن "سيدر" سيعيد تطوير البنية التحتية المترهّلة في لبنان ويعالج أزمة الكهرباء والنفايات والطرق وغير ذلك"، مشدداً في هذا الاطار"على ضرورة تكاتف وتضامن مختلف القوى السياسية في الحكومة والعمل كفريق عمل بغية تحقيق الاصلاح المنشود"، مشيراً ان نجاح الحكومة او فشلها ستحصده الطبقة السياسية اللبنانية بأكملها.

وعلى صعيد قطاع المقاولات الذي يشكّل نسبة تتراوح بين 28 في المئة و30 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، اشار الى إنه يساهم في تلك الاصلاحات من خلال مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها الاسبوع الماضي بين الدولة اللبنانية واتحاد المهندسين اللبنانيين ونقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء اللبنانية لاطلاق النظم الالكترونية الموحدة لتصنيف المتعهدين ومكاتب الدروس.
    share on whatsapp