إختر من الأقسام
تربية | لبنان
لبنان استضاف لأول مرة مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب –فرع شرق المتوسط
لبنان استضاف لأول مرة مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب –فرع شرق المتوسط
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ١٨ شباط ٢٠١٧
عقد الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب (IFMSA) - فرع إقليم شرق المتوسط مؤتمره السنوي الثالث عشر لأوّل مرّة في لبنان في فندق الغولدن توليب في الحمرا برعاية مصرف لبنان والجامعة الأميركية في بيروت.
حضر حفل الافتتاح: نقيب الأطباء البروفسور ريمون صايغ ونائب حاكم مصرف لبنان الدكتور سعد عنداري والدكتور كمال بدر والأستاذ محمود حرب ممثلاً الجامعة الأميركية في بيروت وعدد كبير من الفاعليات الطبية والاجتماعية وممثلي جمعية طلبة الطب في لبنان وبمشاركة 174 طالب طبّ من 11 دولة عربية وعدد من الدول الاجنبية مثل سويسرا، المانيا، السويد والبرازيل.
وألقى نقيب الأطباء البروفسور ريمون صايغ كلمة رحّب فيها بالطلّاب اللبنانيين والعرب والاجانب المشاركين في المؤتمر منوها بجهود الاتحاد ولكونه يعطي اهمية كبيرة للتدريب المهني الميداني لطلاب كليات الطب ولتنمية قدراتهم العلمية . كما أشاد بدور الجمعيّة لمنحها الطلاب امكانية الاستفادة من خبرات كليات الطب في الخارج عبر برنامجها الذي يتيح سنوياً نحو 90 فرصة للتبادل بين طلبة الطب في لبنان وفي الدول العربية والاجنبية.
كما ألقى رئيس اللجنة التنظيميّة للمؤتمر الدكتور نادر مكارم كلمة شكر فيها البروفسور ريمون صايغ ومصرف لبنان والجامعة الأميركية في بيروت على دعمهم المادي والمعنوي في تنظيم المؤتمر وتوجه بالشكر أيضا لأعضاء اللجنة التنظيمية الذين قاموا بالتحضيرات اللازمة من اجل انجاحه.
يذكر أن الاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب (IFMSA) هي منظمة غير حكومية تمثل جمعيات طلبة الطب في العالم، تأسست في أيار 1951 وتضم حاليا 130 جمعية من 122 دولة، اي ما يمثل نحو 1.3 مليون طالب طب. و تهتم المنظمة ببناء القدرات الطبية من خلال التدريب والمشاريع المشتركة وتبادل الطلاب من اجل الحفاظ على التنوع الثقافي وصياغة مستقبل صحي مستدام.
    share on whatsapp