إختر من الأقسام
حوادث وأمن | لبنان
في لبنان: 'شفط' و'بوتوكس' وتجميل من دون ترخيص !
في لبنان: 'شفط' و'بوتوكس' وتجميل من دون ترخيص !
المصدر : سمر يموت - لبنان 24
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ أيار ٢٠١٩

بعد ورودها معلومات عن إستخدام شقّة سكنية في محلّة ذوق مصبح في أعمال تجميلية من دون ترخيص، داهمت الأجهزة الأمنية الشقة المذكورة وأوقفت الشابين "ج.س" و"ش.أ" وضبطت بداخلها مواد تجميلية وأخرى مستخدمة في العمليات الجراحية التجميلية وسواها.

وبيّنت التحقيقات أنّ "ج.س" (مواليد1971 ) قد استأجر شقة في ذوق مصبح مع "ش.أ" (1973)، واستحدثا فيها مركز تجميل من دون أن يكون لديهما أي ترخيص قانوني. وكان "ج.س" يستعمل إحدى الغرف لإجراء عمليات جراحيّة تجميليّة من شفط دهون وبوتوكس وغيرها منتحلاً صفة طبيب متخصّص بالجراحة التجميليّة. أمّا الغرف الأخرى فكان الشريكان يضعان فيها معدّات للتدليك بالإضافة الى مستحضرات تجميليّة ونسائيّة كان "ش.أ" يستوردها الى المركز كونه يعمل في مجال بيع المستحضرات الطبيّة والتجميليّة.

أُخضع "ج.س" و"ش.أ" للتحقيق، فاعترف الأول بإجراء عملية جراحية وحيدة هي شفط دهون من زندي امرأة، فيما أنكر الثاني انتحال صفة طبيب أو إجراء أي عمليّة جراحيّة.

تمّت إحالة المدعى عليهما، بموجب قرار ظني أصدره قاضي التحقيق في جبل لبنان، الى القاضي المنفرد الجزائي في كسروان، لمحاكمة الأول بجرم إنتحال صفة طبيب وإجراء عمليات طبيّة ، ومنع القرار المحاكمة عن الثاني (تُرك بسند إقامة) من تهمة إنتحال هذه الصفة وتمت إحالتهما معاً للمحاكمة بجرم استحداث مركز تجميلي من دون ترخيص قانوني.
  share on whatsapp