إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور...خير زار صيدا متفقدا الاضرار الناجمة عن أحداث عين الحلوة في مستشفى الحكومي وجوار المخيم
بالصور...خير زار صيدا متفقدا الاضرار الناجمة عن أحداث عين الحلوة في مستشفى الحكومي وجوار المخيم
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الأحد ١٩ نيسان ٢٠١٧
قام الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، بزيارة الى مدينة صيدا، بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، حيث تفقد الاضرار التي أحدثتها اشتباكات عين الحلوة الاخيرة في مستشفى صيدا الحكومي وعدد من الاماكن في محيط المخيم .

ورافق اللواء خير رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ومهندسو الاستشاري خطيب وعلمي والمتعهد شركة جينيكو واطلعوا برفقة رئيس اللجنة الادارية في مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي على سير اعمال الترميم في المبنى المتضرر.

الخير
وقال اللواء خير: "نحن دائما في اي منطقة بلبنان تتعرض لاحداث واي حادث يتعرض له المواطن على الارض اللبنانية، دولة الرئيس سعد الحريري اعطى توجيهاته الكاملة والتعليمات ان نكون نحن الى جانبه، وهذه ليست المرة الاولى، الهيئة العليا للاغاثة تكون الى جانب اهل صيدا ويعرف رئيس البلدية محمد السعودي ان النائب بهية الحريري كيف تواصلنا من لحظة بداية المعارك في المخيم وكيف نتواصل ونقدم الدعم لكل منطقة صيدا، واي امر وخاصة المواطنين اللبنانيين نحن الى جانبهم ، وهذه المستشفى الحكومي هي مستشفى خيري وللشعب الفقير، وهذه المستشفى لا نقبل ولم يقبل دولة الرئيس ان تتوقف ولا للحظة، لذلك نحن فورا بدأنا على عاتقنا ترميمها واي مساعدات نحن نؤمنها لها".

وردا على سؤال عن عدد من الملفات التي تتابعها الهيئة العليا للاغاثة، قال:"في منطقة البيسارية وزير المالية وعدنا مشكورا في أسرع وقت سيقدم المبلغ المطلوب كي نساعد اهالي البيسارية، بالنسبة لمزارعي التفاح دولة الرئيس يتابع الامر واعطينا توجيهات ونبلغ الاهالي كل اموال تأتينا سنوزعها اذا اتتنا ليرة سنوزعها واذا اتى مليار سنوزعه، ونلفت النظر ان هناك ثلاثة مليون صندوق تصدروا الى خارج لبنان ونحن مع اي مزارع بتوجيهات دولة الرئيس سنكون الى جانب اي مزارع لبناني في حاجة لاي مساعدة".

وأضاف:"فيما يتعلق بموضوع شاحنات النقل الخارجي، هذا الموضوع يعالج وان شاء الله خلال 48 ساعة يكون هناك جواب، والتعليمات التي اعطاها دولة الرئيس نحن فيها ولن نعطي اي قرار قبل ان يكون القرار ناجحا مئة بالمئة ".

وتابع "اما الانهيارات التي حصلت في بلدة القرية، سننظر الى هذا الموضوع اذا كان هناك خلافات على العقارات، اذا وافق الاهالي على ما نرفعه نحن، ودولة الرئيس يساعد كل مواطن، وفي ما يتعلق بالمعملين اللذين احترقا من احداث عين الحلوة، سنطلع عليهما وسنكون الى جانب الصناعة الوطنية".

السعودي
من جهته قال السعودي: "هذه ليست اول زيارة لنا الى هذا المبنى الذي تضرر في المستشفى القديم وتضررت منطقة محدودة المستشفى كانت مشكلتها انهم اضطروا الى اخلائها وعملية اخلائها صعب بسبب الاشتباكات لذلك اتينا لنطلع على الموضوع".

الصمدي
وقال الدكتور الصمدي: "انا اشكر سعادة اللواء لوجوده معنا في مستشفى صيدا الحكومي ورئيس البلدية وهذا دعم معنوي كبير اكثر مما هو مادي، وجود الدولة اللبنانية الى جانب مستشفى صيدا الحكومي امر ايجابي، ونحن نشكرهم وهم من اول لحظة معنا من وقت الاحداث وباشروا بمسح الاضرار، وأشير الى ان هذا المستشفى لا تعالج فقط المواطن اللبناني وانما ايضا المواطن الفلسطيني، لذلك تحييدها عن الصراعات امر مهم لانها مستشفى مهمة للطبقة الفقيرة ونشكر دعمهم للمستشفى ".

اجتماع
بعد ذلك، عقد اللواء خير والسعودي والوفد المرافق اجتماعا مع الدكتور الصمدي واعضاء الهيئة الادارية في المستشفى، شارك فيه عضو المجلس البلدي محمد قبرصلي، ممثل لجنة منطقة التعمير احمد حجازي وممثل خطيب وعلمي المهندس علي الحاج فيما حضر عن المتعهد شركة جينيكو المهندسان بشير الديماسي ومازن الصباغ وممثلون عن لجان مسح الاضرار في الجيش حيث اطلع اللواء خير على واقع عمل المستشفى في ظل الظروف الصعبة المحيطة بها وتأمينها لخدماتها الطبية .

محيط المخيم
بعد ذلك انتقل اللواء خير والوفد المرافق الى المنطقة المحيطة بمخيم عين الحلوة وتفقد المعملين اللذين احترقا بالكامل جراء الاشتباكات الاخيرة.

وكان اللواء خير استهل زيارته بلقاء السعودي في مكتبه في القصر البلدي، ومن ثم انتقل برفقته السعودي الى سراي صيدا الحكومي والتقى محافظ الجنوب منصور ضو.

عرض الصور

    share on whatsapp