إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
زيرة صيدا تستقطب الأسماك
زيرة صيدا تستقطب الأسماك
المصدر : الأخبار
تاريخ النشر : الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٨
أعلنت «جمعية أصدقاء زيرة صيدا» الثلاثاء المقبل موعداً للافتتاح الرسمي للحديقة المائية التي أقيمت في محيط الزيرة. ويرعى قائد الجيش العماد جوزيف عون الاحتفال بعدما قدّم الجيش ست دبابات وأربع ناقلات وُضعت تحت الماء في محيط الزيرة لتكون نقطة جاذبة للأسماك ومقصدا لهواة ومحترفي الغوص من اجل تنشيط السياحة البيئية والبحرية في المدينة. وبعد أيام على إنزال الاليات في الماء، سُجّل تكاثر الأسماك من حولها كما نبتت على جوانبها أعشاب وطحالب.

وعلى مدى 13 ساعة، انجز نحو عشرين غطاساً في عيد الجيش مطلع آب الجاري عملية انزال الاليات العسكرية على اعماق تتراوح بين 27 و 18 و14 مترا، وحرص القيمون على المشروع ان تكون فوهات الدبابات موجهة الى الاراضي الفلسطينية المحتلة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وللتأكيد على ان بوصلة الجيش باتجاه العدو الصهيوني.

وقال نقيب الغواصين المحترفين في لبنان محمد السارجي إن «حديقة صيدون هي انجاز كبير للبنان لكونها الحديقة الاكبر في حوض المتوسط التي تضم اليات عسكرية بهدف جذب الاسماك ولتكون مكانا مقصودا من هواة ومحترفي الغوص». ولفت الى انه في الاسبوع الاول بعد إنزال الآليات العسكرية ارتفعت نسبة الزوار الذين قصدوا صيدا لاستكشاف الحديقة المائية والغوص فيها، كما أن كميات من الاسماك المختلفة بدات تتجمع على الدبابات والاليات لتتخذها بيوتا لها وبالتالي خلق حياة جديدة لانواع متنوعة من الاسماك.

عرض الصور

    share on whatsapp