إختر من الأقسام
تربية | صيدا
طلاب دوحة المقاصد إلى العالميّة بفوزهم بجائزتين في معرض Robotics في الولايات المتحدّة الأميركيّة
طلاب دوحة المقاصد إلى العالميّة بفوزهم بجائزتين في معرض Robotics في الولايات المتحدّة الأميركيّة
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ أيار ٢٠١٨
تسعى مدرسة دوحة المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا إلى تنشئة أفراد مسؤولين قادرين على إحداث فرق في محيطهم المحلّي والعالمي. وتعزيزًا للقدرات والطّاقات الكامنة واكتشاف الميول والمواهب لدى المتعلّمين شاركت المدرسة ممثلة بستة من طلابها في مسابقة "The National Education Robotics Day 2018" على صعيد لبنان فـــــــيHilton Beirut Habtoor Grand Hotel وعرض المشاركون السّتّة مشروعهم أمام لجنة التّحكيم وحصدوا جائزة Rising Stars Award.

لم يقتصر فوز طلاب دوحة المقاصد على الصعيــد المحلّي في هذا الحدث الكبير الذي عزّزَ مفهوم Stem Education، بــل تعدّاه للمشاركة في المبـــاراة العالميّــــة World Championship COMPETITION (for inspiration and recognition of science and technology) FIRST في ولاية هيوستن الأميركيّة نظرًا لتميّزهم وكفاءتهم العالية أثناء عرض المشروع.

فقد شارك أربعة متعلّمين من دوحة المقاصد – صيدا في هذه المباراة العالميّة من ضمن أربع فرق لبنانيّة مشاركة حيث أمضوا أربعة أيّام في معرض Robotics مع أكثر من 100 فريق من جنسيّات مختلفة حول العالم منها المصريّة، الكوريّة، الأردنيّة، الأميركيّة، الإفريقيّة، اليابانيّة، والصّينيّة، وغيرها، متشاركين الأفكار والخبرات والمشاريع المبدعة عن مشروعهم Water Treatment مطّلعين على أحدث الابتكارات والاختراعات في عالم الروبوت.

وبعد عرضهم المميّز أمام الفرق المشاركة العربيّة والأجنبيّة تمكّن المبدعون الأبطال من الحصول على جائزة Cooperative Programing Award وجائزة Team Spirit Award.

ولدى عودتهم إلى وطنهم الأمّ استقبلت أسرة دوحة المقاصد ابناءها المميّزين استقبالاً حاشدًا مفعمًا بنكهة الفخر والاعتزاز.

وتقديرًا لجهودهم وتحفيزًا لهم تمَّ تكريم المتعلّمين الفائزين في المباراة برعاية رئيس جمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في صيدا الأستاذ المهندس يوسف النقيب ممثّلاً بعضو المجلس الإداري الأستاذ رغيد مكّاوي ومديرة السّياسات التّربويّة السّيّدة سهير غندور ومديرة المدرسة السّيّدة غنى نسب وممثل "FLL Jr" السّيّد فرح مطاوع وأعضاء لجنة الأهل وذوي المتعلّمين.

وخلال الحفل عرض المتعلّمون المبدعون مشروعهم أمام الحضور بثقةٍ عاليةٍ وحماسٍ شديدٍ كما طرح الحاضرون أسئلة متنوّعة باللغتين الإنكليزيّة والعربيّة على المشاركين فكانت الإجابات رائعة ومدهشة عكست مدى تمكنّهم وفهمهم وإتقانهم لمشروعهم.

وفي نهاية الحفل وزّعت جوائز قيّمة على الفائزين، كما جرى قطع قالب الحلوى احتفالاً بهذا الإنجاز المميّز.

عرض الصور

    share on whatsapp