إختر من الأقسام
رياضة | صيدا
السعودي رعى بطولة كأس صيدا الدولي في الكيوكشن كاراتية
السعودي رعى بطولة كأس صيدا الدولي في الكيوكشن كاراتية
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ٢٤ كانون ثاني ٢٠١٧
برعاية وحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، نظم مركز عبرا الرياضي برئاسة البطل الدولي هيثم ضحى وبالتعاون مع الشبكة الرياضية لمدينة صيدا والجوار كأس صيدا الدولي في لعبة الكيوكشن كاراتية بمشاركة نحو 60 بطلا وبطلة في اللعبة من 5 دول : لبنان وألمانيا وفلسطين وسوريا والكويت وذلك على أرض ملعب نادي فور بي في صيدا .
حضر البطولة إلى جانب السعودي ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ محمد فنيش مستشاره أمين عام الإتحاد اللبناني للكاراتية الأستاذ علي فواز، ممثل النائب بهية الحريري الأستاذ نزار الرواس، رئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار ورئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي الأستاذ حسن الشماس ممثلا أيضا الجماعة الإسلامية، ممثل الدكتور اسامه سعد الدكتور عبد االقادر البساط، ممثل تيار المستقبل في الجنوب الأستاذ خالد بديع، نائب رئيس الاتحاد اللبناني للكاراتيه الشيهان ابراهيم كمال، ورئيس اللجنة العليا للكيوشنكاي في لبنان الشيهان جمال الحايك ومديرة الإتحاد اللبناني للكاراتية الانسة سوزان الشامي، والبطل الدولي يوسف أرقدان، وممثلو بعثات الدول المشاركة: فادي جمول (ألمانيا) - محمد البناي(الكويت) - حازم مارديني(سوريا) يوسف الحنفي ومحمد كوسا(فلسطين)، وعضوا المجلس البلدي في صيدا المهندس إبراهيم الحريري والأستاذ كامل كزبر، وعدد من ممثلي الأندية الرياضية وبعثة إسعاف من الصليب الأحمر اللبناني.
بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في كشافة لبنان الغد برئاسة المهندس أحمد حبلي، فترحيب من عريف الحفل الأستاذ عبدالله عجلوني، فكلمة رئيس نادي عبرا الرياضي البطل هيثم ضحى الذي شكر لبلدية صيدا ولرئيسها المهندس محمد السعودي رعايته لهذه البطولة لافتا إلى أنه سيتم تنظيم بطولة دولية أكبر في السنوات القادمة .
أما ممثل وزير الشباب والرياضة الأستاذ محمد فنيش الأستاذ علي فواز فنوه بإقامة هذه البطولة على أرض صيدا لافتا إلى أن صيدا هي عاصمة الجنوب كله، وهي بمثابة المنبر الطليعي للرياضة والرياضيين برعاية ودعم ومؤازرة من بلدية صيدا ورئيسها المهندس محمد السعودي.
وأضاف: إن كان هناك إختلاف أو إلتقاء في وجهات النظر مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي فلا يمكن للمرء إلا أن يحبه لإحتضانه ورعايته للرياضة والرياضيين .. كما نوه فواز بمنظمي البطولة برئاسة البطل هيثم ضحى وبكافة الفرق العربية والأجنبية المشاركة.
ثم تحدث رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي شكر للأستاذ علي فواز كلمته تجاه بلدية صيدا ورئيسها، مؤكدا بأن بلدية صيدا تعتمد التوافق والتشاور في المجلس البلدي الذي تسود قراراته الروح الرياضية، وبلدية صيدا لم ولن تألو جهدا من أجل دعم مسيرة الرياضة والرياضيين في صيدا ومنطقتها وهي لأجل ذلك كانت السباقة في إنشاء الشبكة الرياضية لصيدا والجوار برئاسة رئيس لجنة الرياضة في مجلس بلدية صيدا الأستاذ حسن الشماس.. كما تمنى السعودي للأبطال المشاركين الفوز بهذه البطولة.
بعد ذلك قدم نادي سيغال صيدا الموسيقي برئاسة السيدة زينة إبراهيم معزوفات كلاسيكية من وحي المناسبة .
المباريات والنتائج
توزيع الدروع
بعد ذلك قدم البطل الدولي هيثم ضحى درعا تكريميا لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. كما قدم ممثلا بعثة فلسطين درعا مماثلا للمهندس السعودي.
بدوره قدم المهندس السعودي دروعا تكريمية بإسم بلدية صيدا إلى رؤساء بعثات الدول المشاركة ولرئيسة نادي سيغال صيدا الموسيقي السيدة زينة إبراهيم، ولمديرة الإتحاد اللبناني للكاراتية السيدة سوزان الشامي.
ثم إنطلقت مباريات البطولة وقادها الحكام برئاسة الشيهان طلال عوض والحكام: محمد البناي – محمد عبدو – طلال وريدة – هاني علامة – نزيه البزري – مصطفى يوسف – محمد كوسى – محمد العر – فؤاد أنوس – محمد عبد القادر – محمد عباس – محمد المصري – سمير عبدالله.
وقد فاز بمجموع النقاط : لبنان بالمرتبة الأولى والكويت وسوريا بالمرتبة الثانية وفلسطين بالمرتبة الثالثة وألمانيا بالمرتبة الرابعة وتوزعت النقاط كالتالي:

مجموع النقاط
١ -لبنان (٢٦٠) نقطة
٢- الكويت (٦٥)نقطة
٢- سوريا (٦٥)نقطة
٣- فلسطين (٥٥)نقطة
4- المانيا (٢٠)نقطة
* ملاحظة : بخصوص نقاط الفريق الألماني فقد جاءت النتيجة كون عدد أعضاء الفريق هو 4 لاعبين فقط ما عكس النقاط التي حصل عليها ..

نتائج بطولة كأس صيدا الدولي ٢٠١٧
وزن تحت (٢٠)كلغ
-ادم ضحى -١- لبنان
-صالح عباس -٢- كويت
-سعدالدين الكردي -٣-فلسطين

وزن تحت(٢٥)كلغ صغار
-طلال الاحمد -١-فلسطين
- ملهم مزيك -٢- سوريا
-مريم لمسفر-٣-كويت
-عبدلله فاروق -٣-كويت

وزن تحت(٢٥)كلغ كبار
-كريم سعد -١- لبنان
-هادي يونس -٢-لبنان
-عبدلله كندري -٣-كويت
-ابراهيم الكندري-٣-كويت

وزن تحت (٣٠)كلغ
-فواز لمحمد -١-كويت
-مهند صقر -٢-لبنان
-محمد يونس-٣-سوريا

وزن تحت (٣٥)كلغ
-امجد ضحى-١- لبنان
-محمد بزي -٢- لبنان
-محمد دهشة -٣-فلسطين

وزن تحت(٤٠)كلغ
-ابراهيم الكبش -١-لبنان
- حيدر الصراف-٢-كويت
-محمد بركات -٣-سوريا

وزن تحت من (٤٠-الى ٥٠ )كلغ
-عبد الرحمن ضحى -١-لبنان
-ماجد الطرح -٢- سوريا
-ادم الحاج -٣-فلسطين
-فراس زرزور-٣-سوريا

وزن تحت (٥٥)كلغ
مالك اسطا -١- لبنان
كريم الحاج -٢- فلسطين
محمد غسان -٣-كويت
احمد المصري -٣-لبنان

وزن تحت(٦٠)كلغ
هادي يونس -١-لبنان
علاء الصباغ -٢-لبنان
سلام الهواري -٣-سوريا

وزن تحت (٧٠)كلغ
محمود لمحمد -١-لبنان
زايد الاحمد -٢-سوريا
نوال صهيون -٣-لبنان

وزن تحت (٨٠)كلغ
محمد كيوان -١-لبنان
ابراهيم حمتو -٢-لبنان
محمد مارديني -٣- سوريا

وزن تحت (٦٥)ناشئين
نجيب صيفاوي -١-لبنان
معتصم بالله شعبان-٢-سوريا
حسن بشير -٣-فلسطين
محمد الرضه -٣-كويت

الوزن المفتوح فوق (٨٠)كلغ
بلال فحص -١- لبنان
عبد العزيز بكور -٢- لبنان
jacek Grzegorow 3 (المانيا)
ابراهيم ادريس لبنان ٣




فئة الاناث تحت (٧٠)كلغ
1 Rukiye demirel ألمانيا
مروة بزري (٢) لبنان
مريم رنو (٣)فلسطين
فرح ارناؤوط (٣)لبنان
وفي الختام جرى توزيع الدروع والجوائز والشهادات والميداليات على الفائزين والمشاركين في البطولة.
وأقامت الشبكة الرياضية في صيدا والجوار برئاسة الحاج حسن الشماس وإدارة نادي فور بي مأدبة عشاء على شرف البعثات الرياضية المشاركة في البطولة.

عرض الصور

    share on whatsapp