إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: محمد زيدان يعلن ترميم أكثر من 100 منزل في صيدا القديمة بعدما اطلع على الحالة الكارثية لتلك المنازل
بالصور: محمد زيدان يعلن ترميم أكثر من 100 منزل في صيدا القديمة بعدما اطلع على الحالة الكارثية لتلك المنازل
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ٢٧ نيسان ٢٠١٩

أعلن رجل الاعمال الصيداوي محمد زيدان عن البدء بمشروع ترميم أكثر من مئة منزل في حارة حي الجلالي في حي السبيل داخل صيدا القديمة، وذلك بعد جولة له على الواجهة البحرية لمدينة صيدا.

وكان زيدان يرافقه رئيس جمعية محمد زيدان للانماء في صيدا المهندس خضر بديع والمهندسة هيفاء الامين يتفقدون أعمال الترميم التي تقوم بها الجمعية على الواجهة البحرية لمدينة صيدا حيث طلب عدد من الصيادين ان تتم معاينة منازلهم في حارة عمر الجلالي في حي السبيل لانها بحاجة الى ترميم وحالتها سيئة جدا.

وقام زيدان والوفد المرافق بالدخول وزيارة المنازل والإطلاع على حالتها، وعلى الفور طلب زيدان من الجمعية البدء الفوري من يوم غد بترميم كامل المنازل في حارة عمر الجلالي في حي السبيل والتي تضم أكثر من مئة منزل متصدع بحاجة ماسة للترميم ويقطنها صيادون ومواطنون لا يستطيعون التكفل بتكاليف ترميمها.

والتقى زيدان خلال جولته رئيس نقابة الصيادين نزيه سنبل الذي شكره بإسم الصيادين على هذه المبادرة التي تشكل دعما اساسيا للصيادين والقاطنين في هذا الحي.

من جهته أكد زيدان ان ترميم احياء ومنازل صيدا القديمة هو من اولويات جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا وسيتم المباشرة بهذه الاعمال منذ يوم غد حيث ان الوضع الكارثي لبعض المنازل يشكل خطرا على القاطنين.

وأشار زيدان الى ان مثل هذه المشاريع ستدعم بقاء اهل صيدا القديمة وستسهم بشكل إيجابي بتشجيع الحركة السياحية فيها بما يليق بهذه المدينة التاريخية العريقة.

وقد ثمّن اهالي صيدا القديمة جهود ودور جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا خلال السنوات الماضية بترميم عدد من أحياء مدينة صيدا القديمة بما يعود بالنفع على جميع القاطنين في هذه الأحياء وعلى أصحاب المحال فيها حيث أنجزت أعمال الترميم والتأهيل لسوق النجارين، سوق الحياكين، سوق العقادين، سوق الخضار، زقزوق حمص، جزء من حي الكنان إضافة الى ترميم نادي المعني الرياضي.

عرض الصور

    share on whatsapp