إختر من الأقسام
مخيمات | لبنان
المخيمات إلى الواجهة.. تسويات وإنهاء ملفات!
المخيمات إلى الواجهة.. تسويات وإنهاء ملفات!
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ أيار ٢٠١٩

علمَ "لبنان 24" أنّ إتفاقًا دخل حيز التنفيذ في مخيم عين الحلوة، يقضي بإنهاء الملفات الأمنية لعدد من المطلوبين الذين ينتمون لجماعات متشدّدة ومتواجدين في المخيّم حيثُ يحتمون فيه منذ سنوات طويلة.

وفي التفاصيل، فالعمل جارٍ وهناك عدد من الأشخاص الذين ستُسوّى أمورهم القانونية، وبعدها يُمكنهم الخروج والدخول الى المخيم بحريّة.

وقال مصدر فلسطيني داخل المخيّم إنّ التسوية تشمل منتمين الى "عصبة الأنصار" وإلى تنظيمات إسلامية أخرى، موضحًا أنّ هناك عددًا من الأشخاص داخل المخيّم مطلوبون فقط بسبب انتمائهم الى "عصبة الأنصار"، وبعضهم مطلوب منذ 10 إلى 15 عامًا.

وأضاف المصدر أنّ فلسطينيًا يُدعى "ر.ح." وهو مرافق أحد المسؤولين سلّم نفسه للقضاء، وبعد انتهاء الإجراءات القانونية، بدأ يخرج ويعود إلى المخيم بشكل طبيعي، وستكرّ مسبحة التسليم قريبًا.

وأوضح المصدر أنّ التسويات تتمّ لكلّ من كان مطلوبًا فقط بسبب انتمائه، على ألا يكون متورطًا بأعمال أمنية وجرائم أو يواجه دعاوى في المحاكم.

توازيًا، يستمرّ العمل لإنهاء المظاهر المسلّحة في مخيم المية ومية، والذي بدأ مع خروج الأمين العام لـ"أنصار الله" جمال سليمان من المخيم وتوجهه إلى سوريا، فيما خرج من المخيّم الأسبوع الماضي عدد من الأشخاص الذين كانوا مسلّحين من قبل، وذلك ضمن التسوية.
    share on whatsapp