إختر من الأقسام
مشاهير وفن
فنانات عربيات بملابس داعش
فنانات عربيات بملابس داعش
المصدر : مروة عبدالفضيل - العربي الجديد
تاريخ النشر : الإثنين ٢٣ أيار ٢٠١٧
يبدو أن التنظيم الإرهابي داعش، أصبح عنصرَ جذبٍ لبعض القائمين على الفن سواء في مصر أو خارجها، حيث استغلوه في طرح بعض القضايا الخاصة بالإرهاب فنياً، كما أعلنت بعض الفنانات انضمامهن إلى هذا التنظيم من خلال أعمالهن.

فأعلنت مؤخراً الفنانة السورية رينا بشور، الانتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل "غرابيب سود" المقرر عرضه في شهر رمضان، ويتناول المسلسل تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية وكيف ينضم الشباب والبنات لهذا التنظيم، وكذلك دور النساء فيه، ودور الأمراء في تحريك الأمور وإجبار الناس على الانضمام إليه. وتجسد رينا في المسلسل شخصية قائدة لكتيبة تحمل اسم أم الحارث.

وفي المسلسل نفسه ترتدي الراقصة المصرية دينا ملابس التنظيم الداعشي، وظهرت دينا في البرومو الدعائي للمسلسل وهي تقوم بتوعية النساء للانضمام والسمع والطاعة لأمراء داعش ومن بينهم أبو بكر البغدادي.

ويشارك في بطولة "غرابيب سود" عدد كبير من الفنانين، فمن مصر يشارك سيد رجب ودينا وسمر علام، ومن الخليج مروة محمد ومرام البلوشي ومنى شداد ومحمود بو شهري وعيسى دياب وعلي السعد، ومن سورية محمد الأحمد وشادي الصفدي وديمة الجندي وأسيل عمران من السعودية ومن العراق عزيز خيون.
سبق وظهرت الفنانة هند صبري في فيلمها "زهرة حلب" من خلال شخصية امرأة تونسية ذهب ابنها للقتال في سورية مع جبهة النصرة وداعش والجماعات الإرهابية، ويحاول أن يقنعها ضمن أحداث الفيلم بارتداء الحجاب والانضمام إليهم، وبالفعل تنضم إليهم، والفيلم من إخراج التونسي رضا الباهي، ويعد الفيلم أول إنتاج لهند صبري.
    share on whatsapp