إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: نائب السفير الايراني زار القيادي في حماس محمد حمدان في مركز لبيب الطبي في صيدا
 بالصور: نائب السفير الايراني زار القيادي في حماس محمد حمدان في مركز لبيب الطبي في صيدا
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٣ كانون ثاني ٢٠١٨
زار نائب السفير الايراني في لبنان القائم بأعمال السفارة الايرانية في بيروت محمد صادق فضلي القيادي في حركة حماس محمد حمدان في مركز لبيب الطبي مطمئنا الى حالته الصحية بعد نجاته من محاولة الاغتيال في صيدا الأحد الماضي .

وكان في استقبال فضلي ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة وعدد من قياديي الحركة .

وقال فضلي بعد زيارته حمدان: جئنا لزيارة اخينا المجاهد الحاج ابو حمزة لنعلن عن استنكارنا الشديد لهذا الاعتداء الارهابي الصهيوني الذي استهدف مجاهدا من مجاهدي المقاومة الاسلامية حماس والذي باء بالفشل بعون الله تعالى ولنؤكد على وقوف الجمهورية الاسلامية الدائم الى جانب الشعب الفلسطيني المجاهد حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من النهر الى البحر . فالاعتداء الارهابي هو ما نعرفه عن الكيان الصهيوني الغاصب والمحتل ومثل هذه الاعتداءات تهدف لضرب الاستقرار ولضرب المقاومة الاسلامية .
 
من جهته توجه بركة بالشكر الى كل الأجهزة الأمنية اللبنانية على الجهود الكبيرة التي تبذلها من اجل القاء القبض على المجموعة الارهابية التي تقف وراء هذا التفجير والتي ترتبط بالعدو الصهيوني وقال: نحن منذ اليوم الأول للتفجير قلنا ان المؤشرات لدينا تشير الى اصابع العدو الصهيوني وراء هذه الجريمة التي حدثت في مدينة صيدا يوم الأحد الماضي وحركة حماس ليس لها اعداء في لبنان هي حركة مقاومة فلسطينية تقاتل على ارض فلسطين العدو الصهيوني لذلك نحن ننتظر النتائج التحقيق من ألأجهزة الأمنية  اللبنانية ووعدنا بان هناك بيان رسمي سيصدر عن الجهات اللبنانية الرسمية حول جريمة محاولة الاغتيال وحول التحقيق الرسمي اللبناني وكلنا ثقة بالأجهزة الأمنية وبما سيصدر عنها وطبعا نحن لا نشك ان العدو الصهيوني يقف وراء هذه الجريمة التي حدثت في صيدا .

واضاف ردا على سؤال: هذه ليس العملية الأولى التي يقوم بها العدو الصهيوني تجاه قيادات حركة حماس خارج فلسطين وهناك عمليات جرت في سوريا استهدفت الشهيد عز الدين الشيخ خليل ، وعام 2010 عملية للموساد استهدفت القائد محمود المبحوح في دبي وفي نهاية عام 2016 استهدف الموساد الصهيوني المهندس الطيار التونسي محمد مزواري .ونحن نؤكد ان معركتنا ستبقى داخل فلسطين المحتلة وان عمليات المقاومة الفلسطينية وعمليات القسام ستبقى داخل فلسين وضد العدو الصهيوني .
 
وحول تعليق امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله على تفجير صيدا قال بركة:نحن ننتظر التحقيق الرسمي اللبناني ويبنى على الشيء مقتضاه .
وعن تعليقه على قول العدو الاسرائيلي انه لو كانت اسرائيل وارء هذه العملية لما نجا حمدان قال بركة :
هذا تبرير للفشل، العدو الصهيوني ليست اول عملية في الوصول الى مجاهد او مقاوم فلسطيني او عربي وفي الأشهر الماضية خسر العدو وفشل في عدة عمليات اخرى خصوصا في لبنان تم القاء القبض على عملاء للعدو في بيروت وصيدا يلاحقون النائب بهية الحريري والوزير عبد الرحيم مراد وهذا يضاف الى سلسلة الفشل الذي يتعرض له جهاز الموساد في الوصول الى مقاومين او مجاهدين .

عرض الصور

    share on whatsapp