إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب يعقد إجتماعه الدوري بحضور أسامة سعد.. ويعلن سلسلة مواقف عربية ولبنانية وصيداوية
لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب يعقد إجتماعه الدوري بحضور أسامة سعد.. ويعلن سلسلة مواقف عربية ولبنانية وصيداوية
تاريخ النشر : الإثنين ٢٤ حزيران ٢٠١٩

عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعه الدوري في مقر قيادة التنظيم الشعبي الناصري وبحضور الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد.

وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:

1- عبّر اللقاء عن استنكاره الشديد للتدخل الأميركي السافر في الشؤون الداخلية اللبنانية.

2- حيّا اللقاء انتفاضة الشعب السوداني البطل في وجه الزمرة الحاكمة.

3- أكّد اللقاء على وقوفه الكامل إلى جانب الجيش اللبناني الوطني الذي يتصدى للأعمال الإرهابية التي تحاول تعكير الأمن في لبنان، كما طالب القوى السياسية كافة في لبنان بالالتفاف حول الجيش، وتقديم الدعم الكامل له لكي يتمكن من حماية السلم الأهلي والدفاع عن الوطن.

4- يستنكر اللقاء عملية الاغتيال التي تعرّض لها الشيخ محمد قاسم الجرار في بلدة شبعا والتي تمت على أيدي المخابرات الإسرائيلية.

5- يحمّل اللقاء مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المستشفى الحكومي في صيدا إلى المسؤولين عن سوء الإدارة في المستشفى، ويكرر مطالبة وزير الصحة بالتدخل الفوري لوضع حد لهذه المأساة والعمل على صرف مستحقات المستشفى لدى وزارة المالية لدفع أجور الموظفين، ولكي يستمر المستشفى بتقديم خدماته للمواطنين كافة.

6- طالب اللقاء الجهات المعنية بضرورة الإسراع في حل موضوع المستشفى التركي للبدء في تشغيله بما يخدم مصلحة المواطنين، مؤكداً على وضعه في تصرف وزارة الصحة اللبنانية.

7- يعبر اللقاء عن استيائه الشديد من استمرار معمل النفايات في صيدا بتجاوز القوانين والاعراف والاتفاقات المعقودة مع بلدية صيدا ووزارة البيئة محذراً من مخاطر الاستمرار بطرق المعالجة الحالية التي تضرّ بمصلحة السكان وتؤدي إلى تفشي الأمراض الناتجة عن الروائح الكريهة.

كما دعا اللقاء وزارة البيئة إلى وضع حد لهذه الجريمة وكفّ يد المستفيدين مادياً من استمرار هذه الحالة مؤكداً على ضرورة تدخل محافظ الجنوب لإنهاء هذه المهزلة.

عرض الصور

    share on whatsapp