إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
السعودي شارك في برشلونة بحفل مرور 25 عاما على تأسيس شبكة المدن المتوسطية
السعودي شارك  في برشلونة  بحفل مرور 25 عاما  على تأسيس شبكة المدن المتوسطية
تاريخ النشر : السبت ٧ تشرين ثاني ٢٠١٩

شارك رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في إحتفالية مرور 25 عاما على تأسيس شبكة المدن المتوسطية التي أقيمت في برشلونة حيث رافقه عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي(منسق ملف العلاقات مع برشلونة).
ولقي وفد بلدية صيدا إهتماما وثناء من قبل حكومة برشلونة ومسؤولي شبكة المدن المتوسطية وجرى تخصيص الوفد بلقاء مع رئيسة بلدية برشلونة الجديدة السيدة أدا كولاو بلانو تركز على تفعيل ملف العلاقات المشتركة وترجمة إتفاقية التعاون الموقعة بين البلديتين وتفعيل بنودها.
وألقى المهندس السعودي كلمة خلال الإحتفالية نوه فيها بمساعدة حكومة وبلدية برشلونة لمدينة صيدا في عملية مشروع الإستراتيجية الحضارية المستدامة من خلال دعمها لعدة مشاريع تنموية في المدينة.
كما عرض لإنجازات بلدية صيدا في شتى الصعد البيئية والتنموية ولا سيما إنجاز إزالة جبل النفايات وإقامة المرفأ التجاري الجديد ومشروع تأهيل البنى التحتية ومشروع تطوير واجهة صيدا البحرية وتأهيل مرفأ الصيادين وغيرها من المشاريع.
وعقد السعودي سلسلة لقاءات مع خبراء بلدية برشلونة بعد إنجازهم لمخطط الواجهة البحرية في صيدا، حيث اطلع منهم على هذا المخطط والمتضمن تصاميم تأهيل وتطوير مرفأ الصيادين الحالي وتحسين الواجهة البحرية من المرفأ وحتى شمالي المدينة (مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية) بإقامة مرافق وحدائق وتأهيل المسبح الشعبي وإضافة كاسري أمواج لحماية المسبح للحد من خطر التيارات البحرية على رواد السباحة.
كما مثل المهندس حجازي رئيس البلدية المهندس السعودي في اللقاء المخصص لبحث سبل التعاون مع الجهات المانحة في الإتحاد الأوروبي وشبكة المدن المتوسطية وذلك بمشاركة ممثلين بلدية برشلونة دائرة العلاقات الخارجية ومستشاري الدائرة في حكومة برشلونة.
تخلل اللقاءات في برشلونة غداء عمل مع فريق الخبراء في بلدية برشلونة المشرفين على ملف واجهة صيدا البحرية، ومسؤولي شبكة المدن المتوسطية وممثلين عن دائرة الخارجية في حكومة برشلونة وبلديتها.
كما عقد الأستاذ السعودي خلال الزيارة لقاءات ثنائية مع رئيسي بلديتي: طرابلس الأستاذ أحمد قمر الدين ، والميناء الأستاذ عبدالقادر علم الدين، اللذان شاركا أيضا في الإحتفالية في برشلونة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية