إختر من الأقسام
مخيمات | لبنان
بالصور: انتخابات افتراضية في المخيمات الفلسطينية في لبنان
بالصور: انتخابات افتراضية في المخيمات الفلسطينية في لبنان
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الأربعاء ١٢ أيار ٢٠١٨
شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان ومنها مخيم عين الحلوة انتخابات افتراضية هي الأولى من نوعها وبعد أيام قليلة على إنتهاء الانتخابات النيابية اللبنانية، بهدف رفع الصوت عاليا بطريقة ديمقراطية وحضارية للتعبير عن مطالب ابنائها محقة والتي حرم منها الفلسطيني طوال عقود من الزمن.

الانتخابات الافتراضية التي نظمتها حملة "موجودين" تزامنت مع الذكرى السبعين للنكبة، وقد وضع صندوق الاقتراع في مخيم عين الحلوة، عند المدخل الفوقاني الرئيسي، قبالة مركز جمعية "ناشطـ"، حيث أدلى الالاف من أبنائه على مدى ثلاثة ساعات من الثانية عشرة ظهرا الى الثالثة عصرا، بأصواتهم وبأوراق مكتوبة كل وفق طريقته للتعبير عن رأيه، بعضهم انتخب للحقوق المدنية والانسانية في لبنان، والبعض الاخر للأمن والاستقرار في المخيمات، والثالث تحية لشهداء غزة والرابع الى القدس على اعتبارها عاصمة دولة فلسطين الابدية، والخامس للوحدة والتلاقي ونبذ الخلافات.

وقالت المرشحة الافتراضية منال قرطام إننا في المخيمات ننتخب لحقوق المرأة، لحقوق العمال، لحقوق الطفل، لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، لحقوق مكتومي القيد، لحقوق المسنين لحقوق أهالي المفقودين بمعرفة مصير أبنائهم، لحرية التعبير، ليكون لبنان قوياً فعلياً بمختلف أطيافه، ويكون لنا الحق بالاختيار والعيش بكرامة الإنسان الحرّ.

ويقول رئيس جمعية "ناشط" الدكتور ضافر الخطيب، ان المخيم انتخب لوجودنا في دولة قانون، دولة تسعى لبناء الإنسان والمجتمع الاقدر على تحقيق حق العودة. ومن خلال ممارستنا الديموقراطية نشارك اللبنانيين انتخاباتهم نحو دولة تؤمن الوصول إلى الحقوق لجميع مواطنيها، وأننا بعملية الانتخاب هذه، فإن المخيمات تنتخب لدولة ديموقراطية يتساوى فيها مواطنيها، لدولة تحترم الإنسان.

عرض الصور

    share on whatsapp