إختر من الأقسام
متفرقات | إقتصاد وأعمال
مؤسس أمازون يخسر 15 مليار دولار بلمحة بصر... كيف؟
مؤسس أمازون يخسر 15 مليار دولار بلمحة بصر... كيف؟
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ تشرين أول ٢٠١٨
بعد أن حصدوا ثروات كبيرة في السوق الصاعدة منذ فترة طويلة، تتأرجح الآن أموال أثرى رجال العالم على حافة الهاوية إذ إن قسماً منهم معرّض لخسارة معظم أمواله الطائلة.

فخلال الأسبوع الماضي، انخفضت قيمة أضخم الشركات في العالم مجتمعة بنحو 50 مليار دولار من القيمة الصافية المقدرة في سوق الأسهم.

وقد أثرّت عمليات البيع المكثفة في سوق الأسهم على صافي قيمة ثروات أغنى أغنياء العالم، وإليكم أبرز الأسماء التي خسرت المليارات هذا الأسبوع:

1- جيف بيزوس (-15 مليار دولار):

لقد كان مؤسس شركة السلع الإستهلاكية "أمازون" أغنى شخص في العالم، وتحوّل الآن إلى أكثر شخص خسر من ثروته في الأيام الماضية. فانخفض صافي قيمة ثروة جيف بيزوس من 161 مليار دولار قبل أسبوع إلى 140 مليار دولار.

2- برنار آرنو (- 5.9 مليار دولار):

آرنو هو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة LVMH (Moët Hennessy Louis Vuitton)) ، وهي أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم، كما إنه أغنى شخص في أوروبا. وقد انخفضت ثروته الصافية من 73.5 مليار دولار إلى 67.6 مليار دولار.

3- بيل غيتس (- 3.9 مليار دولار):

تربّع مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، على عرش أغنى أغنياء العالم لسنوات طويلة ولكن اليوم شهدت ثروة غيتس، ثاني أغنى شخص في العالم، انخفاضاً من 98.7 مليار دولار إلى 94.80 مليار دولار في أسبوع واحد.

4 - مارك زوكربيرغ (- 2.1 مليار دولار):

على الرغم من التحقيقات، الفضائح والمشاكل الأمنية التي واجهتها فيسبوك في الأشهر الأخيرة، واجه مؤسس الشركة مارك زوكربيرغ خسائر أقل من نظرائه الأثرياء هذا الأسبوع. فبعد أن كانت ثروته تساوي 62.9 مليار دولار في الأسبوع الماضي، انخفضت إلى 60.8 مليار دولار.
    share on whatsapp