إختر من الأقسام
أخبار دولية
بعد الجائزة المليونية.. إسرائيل تكشف ما تعرفه عن نائب مغنية وخليفة بدرالدين
بعد الجائزة المليونية.. إسرائيل تكشف ما تعرفه عن نائب مغنية وخليفة بدرالدين
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الجمعة ٢٠ تشرين أول ٢٠١٧
علّقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على رصد الولايات المتحدة 12 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات تفضي الى القبض على القائدين في "حزب الله" طلال حمية وفؤاد شكر.
ونقلت عن مسؤول في الخارجية الأميركية قوله إنّ بلاده تعتقد أنّ القائدين يخطّطان لتنفيذ هجمات داخل الولايات المتحدة.

وذكرت أنّ السلطات الأميركية أعلنت في حزيران، أنّها أوقفت سامر الدبق وعلي الكوراني في ميشيغان ونيويورك، كانا يحضّران لشنّ اعتداءات في الولايات المتحدة وضد أهداف إسرائيلية في نيويورك وبنما.
من جانبها، نشرت صحيفة "هآرتس" بعض المعلومات عن القائدين البارزين المطلوبين وقالت إنّ حمية كان نائب القائد عماد مغنية الذي قُتل في سوريا عام 2008 والذي ترجع التقارير الأجنبية اغتياله الى إسرائيل.

والآن يُشرف حمية على تنفيذ العمليات خارج لبنان، وكان قد زار العراق، حيثُ تواصل مع قيادات المجموعات الشيعية هناك، والتي تقاتل القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي هناك.
ويُشتبه أنّه شارك باستهداف مركز يهودي في الأرجنتين عام 1994 والذي قتل فيه 85 شخصًا.

فؤاد شُكر، حلّ مكان القيادي مصطفى بدر الدين، الذي قُتل في العام 2016، وقد لعب دورًا مهمًا في التفجير الذي استهدف قوات مشاة أميركية في بيروت عام 1983. وكانت الثكنة الأميركية قد استهدفت عند الساعة السادسة 6:22 صباحًا، بشحنة مفخّخة تحمل 10 أطنان من المتفجّرات ما أدّى الى مقتل 241 شخصًا، وبعد دقائق قُتل 58 جنديًا فرنسيًا باستهداف قاعدتهم في الرملة البيضا

ووفقًا لمعهد واشنطن للدراسات، يعمل شكر في أعلى هيئة عسكريّة في "حزب الله"، ويلعب دورًا حيويًا في سوريا عبر مساعدة مقاتلي الحزب والقوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد في القتال.
    share on whatsapp