إختر من الأقسام
متفرقات | لبنان
بالفيديو: الأمطار الغزيرة كادت تتسبب بكارثة كبيرة في منطقة زغرتا
بالفيديو: الأمطار الغزيرة كادت تتسبب بكارثة كبيرة في منطقة زغرتا
المصدر : الجديد
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ أيلول ٢٠١٨
شهدت منطقة زغرتا، بعد ظهر اليوم، أمطاراً غزيرة تسبّبت بسيول جارفة أدّت الى ارتفاع منسوب مياه نهر رشعين في قضاء زغرتا، ودخول المياه إلى عدد من المطاعم المنتشرة على ضفاف النهر.

وروى صاحب مطعم جسر رشعين سايد فنيانوس، لـ"الوكالة الوطنية للاعلام"، ما حصل، فقال: "كارثة كبيرة كادت تقع لولا العناية الإلهية، لأنّ المطعم كان ممتلئاً بالرواد كما كل أحد، وفجأة سمعنا هديراً قوياً للمياه فقمنا باخلاء المطعم فوراً، ولم تمض لحظات حتى اجتاحت المياه الموحلة ارجاء المطعم ما تسبّب بأضرار جسيمة في محتوياته".

وفي منطقة الضنية، تم إخلاء منازل في بلدة حقل العزيمة من سكانها، باشراف البلدية وعناصر الدفاع المدني، بسبب تصدعات ظهرت فيها نتيجة تدفق مياه الأمطار الغزيرة إليها.

وفي بلدة بخعون، تحولت الطرقات إلى أنهر، جرفت معها الأتربة والحجارة، وعلقت السيارات والشاحنات نتيجة عدم قدرة قنوات تصريف المياه على استيعاب الأمطار الهاطلة، وتكرّر المشهد ذاته في بلدات عاصون وسير وبقرصونا.

وأدّى تجمع الأمطار فوق جسر بخعون - طاران التي وصل ارتفاعها الى نحو متر، الى وقوع سيارات عديدة فيه، وانقطاع التواصل بين وسط وساحل الضنية من جهة وبين جرد الضنية من جهة ثانية.

وصدرت نداءات من البلديات ومراكز الدفاع المدني وناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي تدعو الأهالي إلى عدم الخروج من بيوتهم إلا للضرورة القصوى، حرصاً على سلامتهم، خصوصاً في بلدات وقرى جرد الضنية، عين التينة، بيت الفقس، السفيرة، نمرين، قرصيتا وغيرها.
    share on whatsapp