إختر من الأقسام
أخبار دولية
ترامب يسمح لهذه الدول بالسفر إلى الولايات المتحدة من دون "فيزا" ولبنان من بينهم ؟
ترامب يسمح لهذه الدول بالسفر إلى الولايات المتحدة من دون
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الإثنين ٢٣ شباط ٢٠١٧
زعم موقع "USA Radio" أنّ الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب وقّع يوم الخميس الفائت مرسوماً تنفيذياً يُسمح بموجبه لدول العالم العربي بالسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية من دون تأشيرات، لافتاً إلى أنّه استثنى 7 بلدان منه: إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

الموقع الذي صنّف إيران دولة عربية، لفت إلى أنّ المرسوم التنفيذي سيتيح لمواطني دول العالم العربي البقاء في الولايات المتحدة الأميركية لمدة أقصاها 180 يوماً لغايتي السياحة والعمل فحسب، على أن يضطر الراغب في البقاء لمدة أطول استخراج تأشيرة.

في السياق نفسه، زعم الموقع أنّ ترامب أكّد أنّ مرسومه التنفيذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم العربي أجمع، معدّداً البلدان المستفيدة منه على الشكل الآتي: الجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والأردن والكويت ولبنان والمغرب وعمان وفلسطين وقطر والسعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة.

في المقابل أكّدت مدوّنة "A Separate State of Mind" أنّ الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم عارٍ عن الصحة، موضحة أنّ هذا الموقع نشر أخباراً مماثلة تم حذفها في وقت لاحق.

يُذكر أنّ ترامب وقع مرسوماً تنفيذياً يحظر سفر مواطني هذه البلدان السبعة ذات الأغلبية المسلمة المذكورة أعلاه من السفر إلى الولايات المتحدة بعد مرور أسبوع على تنصيبه.

Radio USA - A Separate Sate of Mind

عرض الصور

    share on whatsapp