إختر من الأقسام
انترنت وتواصل اجتماعي
تحديث جديد من واتساب... قد يستخدمه الكثير منكم
تحديث جديد من واتساب... قد يستخدمه الكثير منكم
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الجمعة ٢٤ تموز ٢٠١٧
أطلق تطبيق "واتساب" تحديثات جديدة على طريقة كتابة النصوص من خلال إضافة بعض المؤثرات والتغييرات عليها لتكون أسهل من السابق. اذ يتيح التحديث الجديد سهولة أكبر في تنسيق النصوص من خلال استخدام خاصية Bold للخط العريض، وخاصية italicللكتابة بخط مائل، أو جعل النص يتوسطه خط من خلال خاصية Strikethrough ويوفر التطبيق تلك الخيارات من خلال نقرات بسيطة موفرة للوقت.

فإذا أراد المستخدم الكتابة بالخط العريض، فكل ما عليه فعله هو إضافة رمز النجمة (*) قبل وبعد النص المطلوب، على سبيل المثال: *مرحبًا*، وسوف تظهر مرحبًا بخط عريض.

بينما إذا أراد أن يستخدم الخط المائل في كتابة النص، فينبغي له أن يضيف رمز التسطير السفلي (_) قبل النص وبعده، على سبيل المثال: _مرحبًا_، سوف تظهر مرحبًا بخط مائل.

أما في حال إذا أراد المستخدم وضع خط وسط النص، يقوم المستخدم بإضافة رمز (~) قبل النص وبعده، على سبيل المثال: ~مرحبًا~.

وفق ما ذكرت جريدة دايلي ستار البريطانية، ستتوافر تلك المزايا الجديدة في تحديث الواتساب رقم 2.17.148، الذي يتم اختباره حاليًا، من خلال قائمة منسدلة تُمكن المستخدمين لتحديد طريقة تنسيق النص بكل سهولة.

وفي الوقت الحالي يتيح تطبيق الواتساب على أنظمة تشغيل أندرويد، أن يقوم المستخدمون بتحديد النص وتحديد طريقة التنسيق المطلوبة ما بين Bold، وItalic، وStrikethrough.

وتعد تلك الخطوة هي الأحدث في عدد من التحديثات التي يقدمها تطبيق واتساب لعملائه، حيث أضاف الواتساب أخيرا القدرة على إرسال أنواع مختلفة من الملفات خلال الرسائل، وقريبًا سيتم إضافة أنواع مختلفة من الملفات، حتى سوف يتمكن المستخدمين من تحميل أي تطبيق مباشرة من الرسائل.

وفي الوقت الحالي يتيح التطبيق خاصية SendAnyFile لمستخدمي أنظمة الأندرويد، وتتيح الخاصية إرسال أنواع إضافية من الملفات.
    share on whatsapp