إختر من الأقسام
تربية | صيدا
أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير والعديد من الإنجازات في عام 2017
أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير والعديد من الإنجازات في عام 2017
المصدر : المكتب الاعلامي لأكاديمية لبنان للتدريب والتطوير – صيدا
تاريخ النشر : السبت ٢٠ كانون أول ٢٠١٨
عاماً بعد عام، تُؤثِر أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير على تحقيق عدد من الأهداف التي وضعتها ضمن مخططها لتعزيز موقعها الريادي كإحدى أبرز مراكز التدريب في الوطن العربي عامة وفي لبنان خاصة ذات الجودة العالية.
وتعليقاً على أفضل أثني عشر إنجاز لهذا العام، صرّح المدير العام الدكتور محمد وليد حجاج: نحن نفتخر بموظّفينا وطلابنا والخريجين لاسيّما الذين حققوا العديد من الأهداف والنجاحات في هذا العام ورفعوا اسم أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير كمؤسسة مرموقة للتعليم والتدريب العالي. وأضاف، إن أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير تتطلّع إلى أعوام مقبلة تحمل معها المزيد من تلك الإنجازات والأهداف والتطوّرات. وهنا تكمن مهمتنا في احتضان المواهب والابتكارات والإبداعات والعمل على تطويرها من خلال تجهيز برامج وأنشطة تتيح لهم الفرص الاستثنائية لتعزيز مهاراتهم ومساندتهم في بناء مجتمع أفضل.
وعدّد الدكتور حجاج إنجازات الأكاديمية خلال عام2017، وهي: افتتاح أربعة فروع في مدينة صيدا، وفرع في منطقة الصرفند في الجنوب اللبناني وتستوعب المراكز الجديدة متطلبات المرحلة المقبلة، ومجهّزين بأحدث تقنيات ووسائل التعليم الأكاديمي الحديث.
وقد حصلت أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير على شهادة الجودة العالمية "الأيزو" للسنة الثانية على التوالي والتي تعني أفضل جودة للتعليم والتدريب. وجاء ذلك بهدف المساهمة في ترسيخ هذه المفاهيم في المجتمع الأكاديمي، وبناء بيئة تعليمية إيجابية وقادرة على التميز، وترسيخ الإيجابيّة في نفوس أفراد المجتمع.
كما أعلنت أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير عن منح جامعيّة، أكاديمية ومهنية بقيمة 50% على الرسوم الدراسيّة لجميع الطلبة المتميّزين الذين حققوا معدلات تصل إلى 65٪ وما فوق في المرحلة الثانويّة. وتهدف الخطة إلى تقديم أفضل المميّزات الأكاديميّة من مختلف الجنسيّات من داخل وخارج الدولة لضمان إتمامهم لمسيرتهم التعليميّة بشكل ناجح.
كما تم اعتماد الأكاديمية بمنح شهادات BP، BT، TS، CST بعد عقد اتفاقية تعاون وبروتكولات شراكة مع مؤسسات تعليمية عدّة في لبنان.
ومن بين الإنجازات توقيع أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير والجامعة الالمانية الأردنية، وأكاديمية وقت التعليم في الأردن اتفاقية تفاهم لتطوير وتفعيل وتدريب الموارد البشريّة في لبنان. وحضر حفل التوقيع مدراء ومسؤولون من الجهتين في مدينة عمان الأردنية.
ونظمت أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير «معرض الوظائف 2017» السنوي في مقرها بمشاركة وحضور أكثر من 20 هيئة وشركة محليّة وعالميّة من القطاعين الحكومي والخاص. وتمّ على هامش المعرض إقامة ندوة نقاشيّة حول أهمّ توجّهات العمالة الحاليّة في لبنان بمشاركة متحدّثين من شركة "القبس للتوظيف" من المملكة العربية السعودية، ولينكد إن.
كما تم تأسيس رابطة خرّيجي أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير وبالتعاون مع اتحاد الطلاب في الأكاديمية، فعاليّة «المهرجان الدولي» في مبنى الأكاديمية، حيث حضر حفل الافتتاح معلنين انطلاق المهرجان. كما قام بتهنئة الطلبة على التنظيم الجيّد للحدث وأكّد على أهمية مساهمتهم الدائمة في الفعاليّات المجتمعيّة.
وأقامت رابطة الخرّيجين في أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير افطارها الخيري السنويّ الثالث في كل أيام شهر رمضان المبارك.
وخلال عام 2017 تم تخريج 1218 طالب ومنتسب في الاختصاصات المهنية والتعليمية كافة (الادارية، الموارد البشرية، اللغات، الصعوبات التعلمية، والكومبيوتر) منها الدورات (المجانية والمدفوعة).
وتم اعتماد أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير كمركز تدريب واختبارات معتمد دولياً لبرنامج شهادات ESOL & IESOL للغة الانجليزية من مؤسسة People Cert في بريطانيا للسنة الثانية على التوالي.
كما تم ترشيح أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير ممثلة عن الدولة اللبنانية في جائزة الجودة في مدينة نيس الفرنسية
وشاركت الأكاديمية في أهم المعارض المحلية والدولية للتدريب والتعليم (قمة دبي، معرض لبنان الجامعي، معرض الامم المتحدة الجامعي والتعليمي).
وانطلاقاً من هذه الاستراتيجيّة التطويريّة، يحفل مخطط الأكاديمية لعام 2018 بمجموعة مهمة من الأهداف التي يتم التحضير لها والعمل الجاد لتحقيقها مواكبة لحركة التطوّر السريعة والمنافسة الإيجابية بين مراكز واكاديميات العالم. ومن خلال ذلك تحجز أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير موقعها الريادي كإحدى أفضل مراكز التدريب وأسرعها تطوراً.
    share on whatsapp