إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
السعودي رعى ندوة تثقيفية في بلدية صيدا حول أهمية فرز النفايات من المصدر
السعودي رعى ندوة تثقيفية في بلدية صيدا حول أهمية  فرز النفايات من المصدر
تاريخ النشر : الأربعاء ١٩ كانون ثاني ٢٠١٩

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ندوة تثقيفية أقيمت في بلدية صيدا حول أهمية فرز النفايات من المصدر خصصت لرؤساء المصالح والدوائر والموظفين والعمال ومختلف القطاعات في بلدية صيدا ( شرطة بلدية وفوج إطفاء وفرق الطوارىء البلدية وغيرها )  وبذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي.

المهندس السعودي إستهل الندوة بالتركيز على دور بلدية صيدا الهام في إنجاح حملة فرز  النفايات من المصدر وكيفية التعاطي مع النفايات العضوية وغير العضوية. وأكد بأن البلدية تتابع عن كثب هذه الحملة التي تقام في المدينة وبمشاركة هيئات المجتمع الاهلي والمدني وهذا يعكس وعي المجتمع الصيداوي لهذه المسالة البيئية.

من جهته  عضو المجلس البلدي الأستاذ مطاع مجذوب لفت إلى أن  حملة  الفرز من المصدر تشمل كافة القطاعات وأن الجهد مركز على توعية كل قطاع ومرفق بحيث تؤتي الحملة ثمارها خلال الأشهر القادمة ومن المرتقب أن تنطلق بشكل رسمي خلال هذا الشهر.

من جهته إستعرض عضو لجنة البيئة في المجلس البلدي المهندس محمد البابا شروحات حول الفرز من المصدر وأهمية الحملة في توعية المواطنين الذين يتجاوبون معها في هذا المجال. وأضاف : الحملة ستشمل كافة الأحياء والمرافق والبلدية أمنت مستوعبات لوضعها في الأماكن العامة من أجل أن تقوم الشركة المختصة بجمع النفايات بنقلها للمعالجة. وختم مؤكدا أن عمليات الفرز من المصدر توفر الجهد والوقت وأيضا تساهم في تخفيف الإنعاسات البيئية على المجتمع جراء عملية جمع ونقل النفايات.

عرض الصور

    share on whatsapp