إختر من الأقسام
إبتكارات
'مخالب القط'.. اختراع جديد سيحد من حوادث السيارات والدراجات !
'مخالب القط'.. اختراع جديد سيحد من حوادث السيارات والدراجات !
المصدر : مصراوي
تاريخ النشر : الخميس ١٣ أذار ٢٠١٨
قام المخترع البريطاني يانيك ريد (47 عامًا)، بابتكار جهاز جديد لمنع سائقي السيارات والدراجات من الركن على الأرصفة، ذلك بالرغم من أن هذا يعد قانونيًا في المملكة المتحدة، حسبما أفاد موقع " mirror".

وقال ريد إن الجهاز الذي اخترعه وأطلق عليه "مخالب القط" سيسهم في الحد من الهجمات الإرهابية إلى جانب إنقاذ حياة الكثير من المارة، حيث يقوم الجهاز الجديد بإحداث ثقوب في إطارات السيارة أو الدراجة التي يحاول سائقها التعدي على حرم الرصيف.

وأضاف ريد أن بعض الإحصائيات التي رصدت حالات الإصابات والوفيات بسبب التعدي على الرصيف كانت سببا في إلهامه بهذا الجهاز، إذ أنها أثبتت وفاة 43 شخصا خلال العام الماضي نتيجة ركن وقيادة السيارات والدراجات على الرصيف.

وأوضح أن الاختراع الجديد له فائدة أخرى وهي وقف الهجمات الإرهابية، ضاربًا مثال بالحادث الذي وقع فوق جسر لندن، حينما قاد إرهابي الدراجة فوق الرصيف، ما أدى إلى اصطدامه بالمارة.

من جانبها أكدت رابطة النقل البيئي أن هذا الاختراع سيحد من كوارث الركن على الرصيف، مضيفة أنهم يرصدون العديد من الحوادث الناتجة عن الركن أو القيادة فوق الرصيف، حيث أن من يقود على الرصيف ينطلق سريعا دون أن يقف مراعاة للمارة.

عرض الصور

    share on whatsapp