إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: مناورة عند أسوار عين الحلوة !
بالصور: مناورة عند أسوار عين الحلوة !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الإثنين ١٧ أيار ٢٠١٩

في حدث هو الأول من نوعه وموقعه نفذ الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع قيادة الجيش وبمشاركة أمانة سر لجنة ادارة الكوارث والازمات في محافظة الجنوب مناورة تحاكي ميدانيا سيناريو فرضية وقوع حدث أمني عند أسوار مخيم عين الحلوة !.

أما المنشأة التي تم اختيارها لتنفيذ المناورة فيها فهي مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية الواقعة بمحاذاة منطقة حي الطوارىء في منطقة تعمير عين الحلوة المتداخلة مع المخيم حيث كانت المهمة المفترضة كيفية التعاطي مع الحدث منذ اللحظة الأولى لوقوعه واخلاء تلامذة المدرسة عبر ممرات آمنة الى خارج المنطقة .

وحضر المناورة قائد اللواء الأول في الجيش العميد الركن رودولف هيكل ومدير مشروع الحد من المخاطر في وحدة ادارة الكوارث في الصليب الاحمر اللبناني قاسم شعلان واعضاء امانة سر لجنة ادارة الكوارث في محافظة لبنان الجنوبي ممثلين المحافظ منصور ضو . وكانت في استقبالهم مديرة مدرسة عين الحلوة الابتدائية الرسمية سهى جركس .

وعلم موقع "مستقبل ويب" انه المناورة شملت الدخول الى سرداب تحت الأرض كان يستخدم في الماضي كمنفذ بين منطقتي حي الطوارىء والتعمير لكن تم اقفاله في فترة سابقة من قبل الجيش اللبناني لدواع أمنية .

واثنت أمانة سر اللجنة پإسم المحافظ ضو على " جهود الصليب الأحمر بالتعاون مع الجيش اللبناني للقيام بكل ما من شأنه الحفاظ على الأرواح والممتلكات والحد من الخسائر فيها."

وفي الختام وزع قاسم شعلان بإسم الصليب الأحمر اللبناني وآمر السرية في الجيش الملازم اول حسين عبود الشهادات على العناصر الذين شاركوا في المناورة . كما جرى تقديم تجهيزات اسعاف واطفاء .

عرض الصور

    share on whatsapp