إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: 'Food Truck Park Saida'.. مُتنفّس حياة يستقطب المناطق !
بالصور: 'Food Truck Park Saida'.. مُتنفّس حياة يستقطب المناطق !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ نيسان ٢٠١٩

في حدث سياحي بيئي هو الأول من حيث فكرته وتصميمه في لبنان ، افتتح في عاصمة الجنوب صيدا مشروع " منتزه صيدا لسيارات الأطعمة - Food Truck Park Saida" " عند مستديرة مرجان على بولفار الدكتور نزيه البزري في المدينة بمهرجان ضوء وموسيقى، رعته رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري واقامته شركة" Samco Management S.A.L. " المالكة للمشروع وتنظيم Front Row" " بإدارة نادين كاعين وحضره منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود وممثل رئيس البلدية محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر، ورئيس جمعية التجار علي الشريف وقائد منطقة الجنوب في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ورئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب المقدم هيثم سويد ، وآمر مفرزة سير صيدا النقيب محمد اليمن وصاحب شركة Samco Management S.A.L. "" سميح حنقير ورئيس مجلس الادارة طارق حنقير والمدير العام محمود بخور ومصمم المشروع رامي ابو علفا والمحامي فضل أبو ظهر ومنفذ المشروع بشير حجازي ومئات العائلات والمواطنين من المدينة وخارجها واصحاب سيارات الأطعمة المشتركون في المشروع. وترافق اللافتتاح مع حركة ناشطة شهدتها مختلف حدائق ومطاعم المشروع وجمهور غفير من المواطنين الذين حضروا لمواكبة هذا الحدث الذي شهد ليلة وغداة الافتتاح حركة ناشطة من الرواد لا سيما من العائلات من المدينة وخارجها .

بخور
بعد قص شريط الافتتاح جالت الحريري والحضور على ارجاء المشروع مشاركة رواد المطاعم صغارا وكبارا الأجواء الاحتفالية بالمناسبة ، ثم جرى الافتتاح بعرض ضوئي ملون على ايقاع الموسيقى الصاخبة وكانت كلمات بالمناسبة استهلتها الاعلامية هبة زيدان بالترحيب بالمشاركين ، ثم كلمة مدير عام المشروع محمود بخور الذي اعتبر ان صيدا اليوم نابضة بالحياة تؤكد دورها كعاصمة للجنوب وعروس بحر لبنان ، مستعرضا كيف بدأت فكرة هذا المشروع وتطورت وتحولت من حلم الى واقع. وقال: بالبداية كم كانت صعبة علينا انا وطارق حنقير ان نطرح فكرة هكذا مشروع على السيد سميح حنقير وتفاجأنا كم كانت سهلة عندما شرحنا له اهمية المشروع لصيدا من النواحي السياحية والاقتصادية والانمائية للمدينة التي يعشقها رغم غربته التي عمرها ستين سنة . اخبركم كم كان العمل سريعا بعد الموافقة عندما بدأنا كفريق عمل كامل انا والشباب "طارق حنقير وبشير حجازي وفضل ابو ظهر" وكانت الأفكار لم تزل غير مكتملة الى ان جاء المهندس المبدع رامي ابو علفا وفي اول اجتماع معه جسد حلم هذا المشروع والأفكار على ورقة ومن بعدها على الواقع . وفي الختام كل الشكر لسيدة المهمات الصعبة النائب بهية الحريري على ثقتها بنا منذ اللحظة الأولى ولرئيس البلدية المهندس محمد السعودي على ايمانه بنجاح هذا المشروع ونشكر كل الدعم الذي قدمته كل فعاليات المدينة لنثبت ان صيدا هي مدينة تحب الحياة" .

حنقير
من جهته شكر رئيس مجلس ادارة الشركة المالكة للمشروع طارق حنقير كل الحضور الذين اتوا من صيدا وخارجها داعيا المواطنين من كل المناطق لزيارة صيدا ومعتبرة ان لا قيمة لهذا المشروع من دون مشاركتهم وتشريفه بحضورهم .

الحريري
وهنأت النائب الحريري السيد سميح حنقير والقيمين على المشروع معتبرة انه "مرفق حيوي سياحي حيوي هام للمدينة ويشكل متنفس حياة لها وفيها لجميع الناس ولزوارها وضيوفها "، وقالت" ندعو كل المحيط والمنطقة وكل لبنان الى ان يأتوا ويروا هذا الانجاز المهم الذي تجد فيه العائلات والأفراد الملاذ للراحة والترفيه والفرح ".

بعد ذلك جرى تقديم برنامج فني موسيقي منوع استمر حتى ساعة متقدمة من الليل مترافقا مع اقبال لافت على حدائق ومطاعم " Food Truck Park Saida"" الذي استقطب في عطلة نهاية الأسبوع حركة ناشطة وكثيفة من مختلف مناطق الجنوب ومن غيره من المناطق اللبنانية .

اشارة الى ان مساحة المشروع تبلغ 4300 متر مربع تتوسطه حديقة مثلثة الشكل وتتوزع فيه حدائق صغيرة تفصل بين مكان واخر ومساحات خضراء ومكان مخصص للأنشطة.ويبلغ عدد سيارات الأطعمة المشاركة فيه نحو " Food Trucks " 23 بأحجام وقياسات مختلفة .. ويلحظ المشروع منطقة آمنة للعائلات والأولاد ومساحة مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة . وتتضمن لائحة الأطعمة المقدمة اصنافا منوعة ترضي جميع الأذواق ، وتتراوح بين الشعبي والأوروبي ، وتناسب بأسعارها كل الامكانيات والقدرات الشرائية ..

عرض الصور

    share on whatsapp