إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: مهرجان متنقل لعيد الموسيقى في مدينة صيدا من خان الإفرنج الى السوق التجاري الى متحف الصابون
بالصور: مهرجان متنقل لعيد الموسيقى في مدينة صيدا من خان الإفرنج الى السوق التجاري الى متحف الصابون
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٦ حزيران ٢٠١٩

تتواصل في مدينة صيدا فعاليات مهرجان عيد الموسيقى الذي ينظمه "المركز الثقافي الفرنسي " بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة "ومبادرة صيدا الثقافية " وجمعية "أنجز " وتتوزع حفلاته على اكثر من معلم وموقع تراثي واماكن عامة في المدينة .

المهرجان الذي كان انطلق في ليلته الأولى من خان الافرنج انتقل في اليوم الثاني الى اسواق صيدا التجارية بحفل موسيقي غنائي احياه طلاب نادي الموسيقى في ثانوية رفيق الحريري وقدموا خلاله مجموعة من المعزوفات والأغنيات التي أظهرت مواهبهم وتميزهم في هذا المجال وذلك بحضور جمهور من رواد السوق وممثلين عن جمعية تجار صيدا وضواحيها وعن اسرة الثانوية ومنظمي المهرجان واهالي الطلاب الذين تفاعلوا مع ابداعات ابنائهم في العزف والغناء.

وفي السوق التجاري ايضا ، قدمت فرقة " جواب" عزفا وأداءً ، اغان طربية وتراثية وقدودا حلبية اختتمت بالعراضة الشامية .

ومساء السبت ، شهد متحف الصابون وبالتعاون بين منظمي المهرجان ومؤسسة عودة في صيدا القديمة ثلاث حفلات موسيقية غنائية حضرت جانبا منها رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري ، بمشاركة جمهور من المهتمين ومديرة مؤسسة عودة كريستيان عودة ومديرة المركز الثقافي الفرنسي باسكالين ماينوس ومؤسسة مبادرة صيدا الثقافية ميسا حانوني ورئيس مؤسسة انجز فراس سنيورة.

وبدأ البرنامج الفني بحفل غنائي موسيقي بعنوان " نغم من الشرق " أحياه الدكتور فراس عبد الله بدعوة من نادي اللغة الفرنسية في كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية ، وتضمن باقة من الأغاني والمعزوفات العربية التي حازت اعجاب الجمهور وتفاعلهم مع اداء وصوت عبد الله.

وأحيت فرقة " عالنوتة" حفلاً غنائيا قدمت خلاله "بترا حاوي" والفرقة بعضا من أعمالهم الخاصة واغنيات تراثية لبنانية وكلاسيكية شرقية .

وتلى الحفل موسيقى جاز واغنيات غربية قدمها المغني " Enzo" وفرقته بحضور جمع من محبي هذا النوع من الموسيقى .

عرض الصور

  share on whatsapp