إختر من الأقسام
مقالات وتحقيقات
بالفيديو: هذا ما قالته عائلة الصيداوي فؤاد الرفاعي بعد العثور على جثته في تركيا
بالفيديو: هذا ما قالته عائلة الصيداوي فؤاد الرفاعي بعد العثور على جثته في تركيا
المصدر : المستقبل
تاريخ النشر : الجمعة ٢٢ حزيران ٢٠١٨
سنتان وثمانية أشهر، لم يعرف مكانه، ليأتي الخبر الشؤوم بعد كل هذه المدة من الإنتظار، وليحل عيد الفطر حزينا على عائلة فؤاد الرفاعي، التي كانت تنتظر ان يحمل هذا العيد ما يطمئنها على مصيره بعد فقدانه في تركيا، فإذا بها تتلقى رسميا خبر وفاته بنوبة قلبية، تاركا وراءه زوجة وثلاثة أبناء.

فؤاد فقد اثناء محاولته مع ابنه صبحي ومواطنين آخرين من صيدا ومهاجرين غير شرعيين في تشرين الأول من العام 2015، الانتقال من ازمير في تركيا الى اليونان ووجهتهم المانيا، حيث كان فؤاد ينوي الالتحاق بشقيقه الموجود هناك بهدف تأمين العلاج لولده صبحي، حين باغتتهم الشرطة التركية والقت القبض على نحو 60 مهاجرا بينما تمكن فؤاد وابنه صبحي من الفرار.

امين عام تيار “المستقبل” احمد الحريري، الذي تابع هذا الملف منذ البداية وبذل جهودا حتى تمكن من اعادة الرفاعي الابن الى لبنان، تبلغ من سفارة لبنان في تركيا ان السلطات التركية تثبتت من وفاة الرفاعي الأب وذلك استنادا الى عينات فحص الحمض النووي التي اخذت من ابنه صبحي وجرت مطابقتها على احدى الجثث التي تم العثور عليها في تلك الفترة.

تيار “المستقبل” وعائلة المتوفي الرفاعي اصدرا نعيا رسميا له أعلنا فيه انه سيوارى الثرى في تركيا، فيما اقيمت صلاة الغائب على روحه في مدينته صيدا حيث تتقبل العائلة التعازي.
    share on whatsapp