إختر من الأقسام
أخبار دولية
بالفيديو- اللحظات الاولى لاطلاق مهاجم مطار فلوريدا النار على الركاب
بالفيديو- اللحظات الاولى لاطلاق مهاجم مطار فلوريدا النار على الركاب
المصدر : الحدث
تاريخ النشر : الخميس ١٧ كانون ثاني ٢٠١٧
نشر أول فيديو للمسلح الذي استهدف مطار"فورت لودرديل" بفلوريدا منذ 3 ايام والذي ادى الى مقتل 5 اشخاص.
وظهر الفيديو هادئا عند منطقة استلام الحقائب حيث كان يستلم اغراضه ، قبل أن يخرج استيبان سانتياجو البالغ من العمر 29 عاماً مسدسا من ملابسه دون أن ينطق بكلمة، ويبدأ في إطلاق النار على الضحايا الذين فروا أو انبطحوا على الأرض فزعا.
وقد نشر التسجيل مموقع "تي أم زي" امس وسجلته فيما يبدو كاميرات للمراقبة الأمنية، وظهر فيه المشتبه به وهو يحمل حقيبة وملابس في يده اليسرى، فيما سار مع ركاب آخرين بجوار سير نقل الحقائب في مطار فورت لودرديل. وبدون سابق إنذار سحب مسدسا نصف آلي من عيار 9 ملليمترات بيده اليمنى وأطلق النار مراراً على أهداف لم تظهر في الصورة.
وسانتياجو جندي سابق في الجيش الأميريكي وقد اعتقل بعد أن نفدت ذخيرته. وقالت السلطات إنه يتعاون مع المحققين ومن المقرر مثوله أمام محكمة اتحادية في فورت لودرديل اليوم ، فيما قالت عائلته انه كان يخضع لعلاج نفسي، ولم يكن سوياً. في حين اعترف بحسب ما نقلت تقارير إعلامية عنه، أنه كان يسمع أصواتاً، وأنه أبلغ السلطات الأميركية قبل الاعتداء أن داعش يود تجنيده، وأنه يسمع أصواتاً تصب في هذا السياق.
في حين قال مسؤولون إن سانتياجو دخل إلى مقر تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) في أنكوريج بألاسكا في نوفمبر، وقال للضباط هناك إن وكالة مخابرات أميركية تتحكم بعقله، فاصطحبته الشرطة لمنشأة طبية لتقييم صحته العقلية.
    share on whatsapp