إختر من الأقسام
ثقافة وأدب
بهية الحريري رعت حفل إطلاق وتوقيع كتاب نانسي سليم ' The Magic of Letters '
بهية الحريري رعت حفل إطلاق وتوقيع كتاب نانسي سليم ' The Magic of Letters '
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢١ أيار ٢٠١٨
رعت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري حفل إطلاق وتوقيع الكتاب الثالث للمؤلفة والكاتبة الصغيرة المبدعة نانسي أحمد سليم " The Magic of Letters " والذي اقيم بدعوة من جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا في قاعة ثانوية حسام الدين الحريري في منطقة شرحبيل وبحضور أسرة الجمعية والثانوية وممثلين عن مؤسسات اهلية وتربوية وجمع من المهتمين وعدد من أساتذة واصدقاء نانسي الى جانب عائلتها .

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد ، كان تقديم من التلميذة تالا السقا ، ثم كلمة لمنسقة اللغة العربية في ثانوية حسام الدين الحريري هتاف الطويل .

النائب الحريري

ثم تحدثت النائب الحريري فهنأت نانسي على عملها الابداعي الجديد واعتبرت ان موهبة نانسي سليم تجمعنا بين سحر الحروف وسحر الطفولة.. لتحثّنا على واجباتنا نحو أطفالنا.. والكّشف عن موهبتهم وطاقاتهم وتطلعاتهم وتأمين كلّ أسباب الرّعاية والتّوجيه من بناء مجتمع الحرية والإبداع والنّجاح في كلّ مجال.. وقالت : ونانسي سليم تعرف أنّ موهبتها لقيتْ كلّ رعاية ومتابعة من والديها.. اللّذين قدّما للطّفولة في صيدا قصة حب ونجاح.. ومساحة حرية في الكتابة والتّفكير والإقدام.. وإنّني أتوق إلى اليوم الذي تستطيع فيه نانسي سليم أن تجد رفاقها في مدينتها.. وقد امتلكوا شجاعتها في التّعبير عن موهبتهم وطاقاتهم.. وقدّموا إبداعاتهم.. لكي نطمئن على مستقبلهم المبكر.. وإنّني على ثقة بعد ما أجريناه من استطلاع بأنّه لدينا طاقات واعدة.. تحتاج منّا الرعاية والاهتمام..

واضافت : إنّني أهنيء إبنتنا الحبيبة الموهوبة والمبدعة على كتابها الثاني.. وإنّني على ثقة بأنّنا سنحتفل بأعمالها القادمة.. ونجاحاتها الكبيرة.. وكما بادرت إلى إقامة نادي للقراءة.. فإنّها ستشجع زميلاتها وزملائها الذين لديهم الموهبة.. والقدرة على الإنتاج.. بأن يبادروا إلى إثراء مدينتنا بإبداعاتهم.. لكي تبقى صيدا مدينة الأمل والشباب.. مبروك يا نانسي.. مبروك لكم جميعاً هذا الإبداع.. مبروك لصيدا.. ومبروك للبنان..

د. جمال البزري

كلمة جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا القاها عضو هيئتها الادارية الدكتور جمال البزري فأكد رسالة جمعية المقاصد منذ تأسيسها عام 1879 في تعليم وتطوير قدرات ابناء صيدا والمحيط وتنمية ابداعاتهم كي يصبحوا مواطنين منفتحين ومؤثرين في مجتمعاتهم ومساهمين في تطوير مدينتهم ووطنهم العزيز. واشار الى ان المجلس الاداري الحالي ومنذ انتخابه قبل اربع سنوات اولى العملية التعلمية والتعليمية اهتماما خاصا فيه وحدة متكاملة قوامها التلميذ والمدرسة والمعلم والأهل . وقال ان نانسي سليم هي مثال للطالب المجد وان مدرسة حسام الدين الحريري مثال للمدرسة الراعية وها هم الاساتذة المثابرون والأهل المحتضنون لأولادهم وان الجمعية سوف تىقى دائما راعية لجميع طلابها . وختم بتهنئة الكاتبة سليم على هذا الجهد متمنيا لها المزيد من العطاء والابداع مجددا دعم ومساندة الجمعية لجميع طلاب مدارسها المميزين والمتفوقين في جميع المجالات .

نانسي سليم

وبعد قصائد من نظمها وكتابتها القاها الطلاب "عنايا شعبان ، سحر فضة وحسن مروة " تحدثت الكاتبة نانسي سليم فشكرت بداية رعاية الحفل النائب الحريري على موابكتها لها منذ البداية مباركة لها نجاحها في الانتخابات النيابية وقالت "ان صيدا بحضور السيدة الحريري ستبقى مدينة الأمل والثقافة والحب". وبعدما شكرت والديها ورفاقها والمتحدثين في الحفل توجهت نانسي بتحية خاصة الى مدرستها ثانوية الحسام وجمعية المقاصد لتقديمهم لها الكثير من الفرص لتظهر موهبتها.

وقالت: منذ ثلاث سنوات على هذا المسرح قلت اول قصيدة كتبتها في حفل عيد الأم ومن اهم الأمور التي ساعدتني بالوصول الى هنا هو الحلم والايمان بتحقيق الحلم والثقة بالنفس واننا قادرون ان نحقق كل شيء نتمناه وكل واحد منا كان لديه حلم وحققه ونجح وغمره هذا الشعور بالفخر او لديه حلم لم يصل بعد لتحقيقه .. وايمانا بقوة الحلم فان اهداء كتابي هو " الى الحالمين الذي يحلمون ويثقون بحلمهم ويحولوه الى حقيقة".

بعد ذلك قامت نانسي بتوقيع كتابها وتقديمه الى الحضور .

عرض الصور

    share on whatsapp