إختر من الأقسام
أخبار عربية
السعودية تقبض على مصري 'أفطر مع زميلته المواطنة في العمل'.. ومغردون: انفلات
السعودية تقبض على مصري 'أفطر مع زميلته المواطنة في العمل'.. ومغردون: انفلات
المصدر : مصراوي
تاريخ النشر : الجمعة ١٦ أيلول ٢٠١٨
استنكر ناشطون سعوديون القبض على مصري في المملكة لـ"مُجاهرته بتناوله الفطور مع إحدى زميلاته في العمل"، داعين إلى عدم النظر إلى الأمر وكأنه "اتصال جنسي بين رجل وامرأة في غرفة نوم خاصة"، فيما ألقى آخرون باللوم على زميلته التي وصفوها بـ"المُستهترة"، مُطالبين بمحاسبتها لتكون "عِبرة لنساء المملكة".

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، يوم أمس الأحد، ضبط وافد مصري يُدعى "بهاء"، ظهر مع موظّفة سعودية في تسجيل مُصور -وصِف بالمسيء-في موقع استقبال لنزلاء أحد الأجنحة الفندقية بمحافظة جدة، فيما اعتُبِر مخالفة صريحة للأنظمة في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل، خالد أبا الخيل، في بيان، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، أن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانيًا على الموقع، وضبطت الوافد "لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين".

ويمثل غير السعوديين نحو 77.7 بالمائة من إجمالي المشتغلين في السعودية خلال الربع الثالث من العام الماضي والبالغ عددهم نحو 13 مليونًا و758 ألف شخص، بحسب الهيئة العامة للإحصاء.

وفي مطلع العام الجاري، أظهرت بيانات سعودية رسمية، أن عدد العاملين من غير السعوديين في المملكة تراجع بنحو 94.4 ألف شخص خلال الربع الثالث من العام الماضي تزامنًا مع بداية تطبيق الرسوم على المرافقين للعمالة الوافدة هناك، والتي أعلنت في يوليو 2017.

وأعلنت السعودية في يوليو من العام الماضي فرض رسوم على المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة إلى المملكة، ويتم تحصيلها عند تجديد إقامة العامل الوافد "هوية المقيم".

وبلغت الرسوم على كل مرافق 100 ريال شهريًا، تزيد إلى 200 ريال بداية 2018، وإلى 300 ريال في 2019، لتصل إلى 400 ريال شهريًا بحلول 2020.

عرض الصور

    share on whatsapp