إختر من الأقسام
متفرقات | لبنان
بالفيديو: سيول تجتاح رأس بعلبك وتقتل امرأة !
بالفيديو: سيول تجتاح رأس بعلبك وتقتل امرأة  !
المصدر : لوسي بارسخيان - المدن
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ حزيران ٢٠١٨
بعد سيول متكررة ضربت منطقة البقاع الشمالي، خصوصا بلدة القاع خلال الأسابيع الماضية، كانت حصة منطقة رأس بعلبك منها "مخيفة"، نحو الثالثة والنصف من بعد ظهر الأربعاء في 13 حزيران 2018، حيث اجتاحت سيول "ضخمة" المنطقة السكنية على مسافة 4 كيلومترات، متسببة بوفاة امرأة من آل منصور، واضرار مادية هائلة في المنازل والسيارات والممتلكات والبساتين.

المفارقة أن منطقة رأس بعلبك لم تكن تشهد أمطاراً عندما ظهرت السيول، انما كان هناك تساقط لبعض البرد في المرتفعات الجبلية الفاصلة عن سوريا، فخرجت السيول عن مجراها بقوة هائلة، لتجتاج جانبي الطريق، وتجرف معها الانشاءات الكهربائية وعواميدها والسيارات والبيوت.

رئيس بلدية رأس بعلبك دريد رحال وصف ما جرى بالكارثة الطبيعية الحقيقية. وقال لـ"المدن" إن السيول التي اجتاحت البلدة "هي أكبر السيول التي تشهدها منطقة رأس بعلبك في تاريخها، وقد تسببت بتصدع في أساسات العديد من المنازل، بعدما وصل ارتفاع الجرف في بعض الأماكن إلى الطوابق العليا. وتسببت بوفاة سيدة قضت غرقاً بالمياه، بالإضافة إلى الحاقها الأضرار الجسيمة في العديد من البساتين والممتلكات الخاصة".

وفيما استنفر الجيش اللبناني وحداته لتدارك تداعيات ما جرى، كانت سيول أخرى أقل دفعاً لا تزال تضرب حتى الخامسة من بعد الظهر. وقد رفض رئيس البلدية تحميل المسؤوليات، في نتظار الكشف الفني على مسببات السيول، والاطلاع على الحالة الفنية للمجاري المنفذة، لكنه أعلن رأس بعلبك بلدة منكوبة بالسيول، طالباً المساعدة من كل الادارات والوزارات والمؤسسات، خصوصاً الصليب الأحمر والدفاع المدني والهيئة العليا للاغاثة وناشدها التدخل الفوري للتخفيف من مأساة الكارثة التي ضربت القرية.
    share on whatsapp