إختر من الأقسام
المرأة والرجل
10 أسئلة لمعرفة خطيبك قبل الزواج!
10 أسئلة لمعرفة خطيبك قبل الزواج!
المصدر : وكالات
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ نيسان ٢٠١٧
من البديهي أن تكون مرحلة الخطوبة هي الفترة الأفضل للتعرّف إلى شريك العمر عن كثب ومعرفة كافة أطباعه وأفكاره ومخططاته، لكي تستطيع الفتاة تكوين رأيها في زوج المستقبل وحسم قرارها النهائي قبل الإقدام على خطوة الزواج. لكن لكي نسهّل هذا الأمر على الفتاة تقدّم نواعم عشرة أسئلة، لا بد من أن تطرحها العروس على شريكها خلال فترة الخطوبة للتعرف إليه أكثر، وهذه الأسئلة هي:

ما هو هدفك في الحياة؟
لا بد من أن تعرفي جيداً ما هو هدف شريك حياتك في الحياة لكي تكتشفي ما إذا كان هدفكما مشتركاً أو مختلفاً، فقد يكون همّه الوحيد تأسيس أسرة أو من الممكن أن يكون لديه أهداف مهنية ومادية إلى جانب هدف الاستقرار الأسري.

ما هو طموحك المستقبلي؟
كلما أدركت رؤية شريكك المستقبلية اكتشفتِ أفكاره وآراءه، ما سيقلل من احتمال الخلافات المستقبلية بدلاً من أن تتشاجرا إن كان لديه طموح متناقض مع طموحك. فمثلاً إن كان يطمح للسفر من أجل الاستقرار خارج البلاد يجب أن تعلمي ذلك منذ فترة الخطوبة لكي لا تفاجئي بقراره بعد الزواج، فيقع الخلاف بينكما إن كنتِ لا تطمحين أو ترغبين بالغربة.

لماذا تريد الزواج بي؟
يجب عليكِ أن تسألي خطيبك عن السبب الذي جعله يختاركِ أنتِ بالذات دون سائر الفتيات، لتدركي السبب الكامن وراء زواجه بك.

ما هو تصوّرك لمفهوم الزواج؟
إن هذا السؤال من الأسئلة المهمة بين الطرفين، وذلك حتى يتعارف الطرفان أكثر، فالبعض يعتقد أنّ الزواج ضروري من أجل إنجاب أولاد فقط وتكوين أسرة، وآخرون من أجل ممارسة العلاقة الحميمة لكن في الحقيقة، يجب أن يكون الزواج من أجل الارتباط بشخص معيّن يريد قضاء كلّ سني حياته معه في السراء والضراء.

ما هي الصفات التي تحب أن تجدها في شريكة حياتك؟
وجّهي هذا السؤال لخطيبك لكي تعرفي ما يحب ويكره من الصفات الإنسانية في شخصيتك، واسالي نفسك إن كنتِ بالفعل تتمتعين بتلك الصفات من أطباع وأخلاقيات وسلوكيات، لأنّك إن لم تكوني المرأة المثالية بنظره فسيندم لاحقاً على الارتباط بك وينفر منك ويستصعب التواصل معك ما يستتبع مشاكل وخلافات زوجية جمة.

متى تفضّل إنجاب الأطفال؟
من المشاكل التي يتعرّض لها الشريكان في أول فترة من الزواج هو عدم اتفاقهما مسبقاً على تحديد توقيت الإنجاب، فيجب أن تستفسري من خطيبك إن كان يفضّل إنجاب الأطفال في أول سنة من الزواج أو تأجيل ذلك لما بعد بسبب ظروف مادية وما شابه.

هل تعاني من أيّ مشاكل صحّية؟
يجب أن تعرفي ما إذا كان خطيبك يعاني من مرض معين قد يكون سببه وراثياً للاطمئنان إلى صحة أولادك في المستقبل أيضاً، لأنّ الزوج المريض بالسكري أو الكوليسترول وما شابه يجب رعايته بطريقة صحية وغذائية معينة.

كيف هي علاقتك بوالديك وأصدقائك؟
يجب أن تدركي كيفية علاقة خطيبك بوالديه وأصدقائه لكي تكتشفي ما إذا كان انطوائياً أو اجتماعياً، وما هي حدود تدخل أهله وأصدقائه في حياته لأن الخصوصية أمر هام يجب المحافظة عليه.

كيف تقضي وقت فراغك؟
من الأفضل أن تعرفي كيفية قضاء خطيبك وقت فراغه والتعرّف إلى الهوايات المشتركة أو المختلفة بينكما.

كم هو مدخولك الشهري؟
يجب أن تعرفي جيداً وضع خطيبك المادي لكي تتجنبي الخلافات المالية مستقبلاً وتضعي ميزانية محدّدة للإنفاق والادخار.
    share on whatsapp