إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار يرفض القرار الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان
تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار يرفض القرار الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ تموز ٢٠١٩

عقد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار اجتماعاً طارئاً في مقر جمعية التنمية للإنسان والبيئة صباح اليوم الاثنين 15 تموز في مدينة صيدا.

وناقش المجتمعون تداعيات القرار الخطير الصادر عن وزارة العمل اللبنانية بخصوص الإجراءات التي اتخذت بحق المؤسسات التجارية والعمال الفلسطينيين في لبنان، وتصنيفهم ضمن العمالة الأجنبية. وفي الوقت الذي يتم العمل على المطالبة بإقرار الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ومنها حق العمل.

وقد أكد تجمع المؤسسات الأهلية لرفضه القرار والإجراءات الناتجة عنه، وطالب وزارة العمل بالتراجع عنه، كون الفلسطينيون في لبنان هم جزء أساسي من المجتمع اللبناني ومساهم رئيسي في تنمية الحركة الاقتصادية في لبنان، لحين تمكنه من العودة الكريمة إلى وطنهم فلسطين.

وانبثق عن لقاء التجمع تشكيل لجنة متابعة لوضع خطة تحرك لمواجهة تداعيات هذا القرار الخطير، ومنها القيام بجملة اتصالات وزيارات للفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والروحية في المدينة، من أجل رفع الصوت عاليا لرفض القرار الجائر بحق الشعب الفلسطيني والعمل عل تجنيب اي توتر قد يحصل في المنطقة نظراً لدقة الوضع وحساسية الموضوع.

عرض الصور

  share on whatsapp