إختر من الأقسام
متفرقات | صيدا
بالصور: 'جمعية اصدقاء الزيرة' و'بلدية صيدا ' استضافتا مخيماً شبابياً بحريا لنادي 'Shaiss Divers' على شاطىء صيدا
بالصور: 'جمعية اصدقاء الزيرة' و'بلدية صيدا ' استضافتا مخيماً شبابياً بحريا لنادي 'Shaiss Divers' على شاطىء صيدا
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ نيسان ٢٠١٩

استضافت جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية المدينة مخيماً شبابياً بحرياً لنادي "Shaiss Divers"، على شاطىء المسبح الشعبي بمشاركة نحو 90 شابا من النادي من المنتسبين للنادي من مختلف المناطق اللبنانية تحت اشراف وتنسيق عضو جمعية اصدقاء الزيرة الناشط البيئي ربيع العوجي .

وافتتح النشاط بكلمة من رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر رحب فيها بالمشاركين مستعرضا بعضا من مشاريع وانشطة الجمعية معتبرا ان هذا المخيم يتلاقى في اهدافه ومضمونه مع اهداف وبرامج الجمعية في الكثير من الأمور .

وتحدث ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي محمد البابا مرحباً بإسم البلدية بالمشاركين ومقدماً نبذةً عن تاريخ صيدا ولا سيما البحري وعن معالمها الاثرية وما تقوم به البلدية للحفاظ عليها ولإبراز قيمتها وربطها بالحركة السياحية في المدينة .

وشكر رئيس نادي "تشيس" شفيق طرابلسي بلدية صيدا وجمعية اصدقاء الزيرة على استضافتهم لهذا المخيم وحسن تنظيمهم له .

وأقيمت سهرة نار، تخللتها محاضرة عن السلامة البحرية وكيفية الوقاية من الغرق والانقاذ البحري والتعاون مع الغريق وأداء تمارين سويدية ولياقة بدنية عالية. ورغم ان سوء الأحوال الجوية حال دون تنفيذ بعض أنشطة برنامج المخيم البحرية ، الا ان القيمين عليه حرصوا على الاستمرار به وتنفيذ بعض الأنشطة المقررة ضمن ما تسمح به حال الطقس والبحر . وتضمن برنامج المخيم يتضمن عرض ﻓيلم وﺛﺎﺋﻘﻲ ﻋن اﻟﻌﻠوم اﻟﺑﺣرﯾﺔ تدريبات ﻣﯾداﻧﯾﺔ ﻋﻠﻰ اﻻﻧﻌﺎش اﻟرﺋوي وكيفية التعامل مع ﺣﺎﻻت اﻟﻐرق ومسابقات رياضية والعابا ترفيهية .

وفي الختام، تم تقييم النشاط وتوزيع الجوائز للفائزين.

عرض الصور

  share on whatsapp