إختر من الأقسام
آخر الأخبار
تربية | لبنان
هل تُؤجَّل مواعيد الإمتحانات الرسميّة؟
هل تُؤجَّل مواعيد الإمتحانات الرسميّة؟
المصدر : mtv
تاريخ النشر : الأحد ١٥ أيار ٢٠١٩

مرّة جديدة يقف تلامذة لبنان مجهولي المصير، بعد الإضرابات المتتالية لمعلّمي لمدارس الرسميّة والخاصة معاً. فهل يُصار إلى تأجيل الإمتحانات الرسميّة أيضاً؟

يؤكّد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، في حديث لموقع mtv، أن "الوزارة أنجزت كامل التحضيرات التربوية والفنية واللوجستية والبشرية للامتحانات الرسمية التي ستجرى في مواعيدها المحددة".

وطمأن شهيب بأنه "لا خوف على مصير الإمتحانات الرسميّة بل على العكس من ذلك فالإمتحانات ستنطلق مع الشهادة المتوسطة في 12 حزيران وكذلك الشهادة الثانوية بفروعها الأربعة في 18 حزيران، خصوصاً أن هناك حرصاً لدى المعلمين على مصلحة التلامذة كما هناك حرص من وزارة التربية على حقوق المعلمين"، مشيراً إلى أن "هناك تواصلاً دائم مع روابط المعلّمين الذين يبدون دائماً حرصاً شديداً لناحية إبقاء الإمتحانات الرسمية ومصلحة التلامذة بعيدة عن أي تجاذب حاصل في البلاد".

وأضاف: "نحرص على اجراء إمتحانات رسمية جدية وعادلة وهادئة، وأن تكون الأسئلة طبيعية من داخل المنهج أي أن تكون كلها لمصلحة التلميذ وأن تعبّر عن عمله وجهده ومثابرته خلال العام الدراسي".

أمّا عن الإمتحانات المهنيّة، فأكّد شهيّب أنّ "الموعد ما زال مُحدَّداً في 10/6/2019 ولغاية 20/6/2019، وفي حال حصول أيّ تبديل سنُعلن عنه في حينه".


عودة الى الصفحة الرئيسية