إختر من الأقسام
مخيمات | لبنان
بالصور والفيديو: حركة فتح-التيار الاصلاحي تحيي ذكرى استشهاد الرمز أبوعمار في المخيمات اللبنانية بمشهد مهيب
بالصور والفيديو: حركة فتح-التيار الاصلاحي تحيي ذكرى استشهاد الرمز أبوعمار في المخيمات اللبنانية بمشهد مهيب
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الإثنين ٢٠ تشرين ثاني ٢٠١٧
في وقفة عز ووفاء للشهيد الرمز ابو عمار، لبّى أبناء حركة فتح -التيار الاصلاحي الديمقراطي نداء الشرف لاحياء ذكرى استشهاده في مشهد مهيب على مساحة مخيمات اللجوء في لبنان .
ففي مخيم عين الحلوة كان التجمع الجماهيري بحضور امين سر التيار الاصلاحي العميد محمود عيسى الملقب باللينو الذي ألقى كلمة نوه فيها بمآثر الشهيد الرمز وتضحياته قائلاً: "وكيف لنا ان نتعلم من مدرسة الياسر لنكون في اعلى سلم الوطنية مع نكران الذات والتطلع الى هموم الجماهير وامانيهم."

كما شدد العميد اللينو على ضرورة التمسك بإرث القادة العظام رفاق الشهيد الرمز في مسيرة الثورة وتطرق الى موضوع المصالحة واكد ان لا خيار امامنا سوى ان نكون شعباً واحدا محصنين بوجه كل المؤامرات التى تحاك ضد شعبنا وقضيته العادلة.
كما ركز على دور التيار الاصلاحي و قيادته في تهيئة الظروف وتذليل كل الصعاب وتقديم الدعم الكامل الذي انتج المصالحة المباركة، وبأن التيار سيبقى داعما لكل الخطوات الايجابية في سبيل اتمامها.
كما نوٌه اللينو بدور مصر في رعاية المصالحة، وتطرق الى الوضع الداخلي والظروف الحالية و اكد على "اننا سنعمل وبكل قوتنا لنكون عامل استقرار وبعيدين كل البعد عن كل ما يعكر صفو الامن والاستقرار، وان علاقتنا طيبة مع جميع الافرقاء ومعيار العلاقة بمقدار قرب اي فريق من عدالة قضيتنا ومناصرته لها، واننا في لبنان بوصلتنا فلسطين و لن نكون الا صمام امان لحماية اهلنا والجوار ."
و ختم حديثه بالتوجه الى رئيس لجنة التحقيق حول استشهاد ابو عمار وضرورة اعلان النتائج ومحاسبة كل من تآمر و تواطأ ونفذ الجريمة .
ثم تم اطلاق حزمات من البالونات بلون العلم الفلسطيني حاملة صور الشهيد الرمز ابو عمار .
وفي بيروت اقيم مهرجان حاشد بحضور قيادة التيار في منطقة بيروت وممثلين عن الفصائل وابناء وجماهير الحركة ثم كانت كلمة للقيادي ادوار كتورة سلط فيها الضوء على الجوانب الانسانية في شخصية ابو عمار ، و مما جاء في كلمته: "لا يمكن لنا الحديث عن المارد الرمز دون الحديث عن ياسر الانسان. والذي يميزه انه انتمى الى مدرسة الكفاح المسلح وانه لم يتعاط مع شعبه بنظرية الرئيس او الزعيم او القائد انما بنظرية الابوة التي غلبت على علاقته بالجماهير ."
تم تطرق الى المخاطر التي يتعرض لها المشروع الوطني ووضع ما يشبه خارطة طريق وطنية للخروج من المأزق الذي نعيشه وحدد مواصفات القائد للمرحلة لاستكمال مشروع التحرير وبناء الدولة .
كما ركز على دور التيار الاصلاحي في حماية المخيمات امنيا واجتماعيا و مواجهة الآفات المجتمعية. ودعا الى العمل الجماعي ومساندة التيار في خطواته التى تحمي المجتمع الفلسطيني. كما شدد على اننا في التيار الاصلاحي لا نسعى لان نكون بديلا عن احد ونؤمن بالمنافسة الايجابية لمصلحة ابناء شعبنا في مخيمات لبنان .
ثم اطلقت بعد نهاية الكلمة البالونات بلون العلم الفلسطيني وصور الشهيد الرمز .
وفي الشمال اقيم مهرجان مركزي في مخيم نهر البارد بحضور القيادي احمد عبد المجيد الذي القى كلمة شملت مآثر الشهيد الرمز ودور التيار الاصلاحي في دفع عجلة المصالحة. وتطرق الى احوال مخيمات الشمال وازمة نهر البارد التي ما زالت قائمة وقال:
"ثلاثة عشر عاما على رحيلك وما زلت نابضا فينا، بهدير صوتك وعنفوانك. لقد جسدت الكرامة والثبات ورحلت ولم تتخل عن واحد منها.
و تابع: " ما اعظمك من قائد وما انبل عطاؤك ، حملنا ما كنت تحمله وحدك فثقل الحمل علينا."
و اكد عبد المجيد على التمسك بإرث القائد وبأن خلفه قيادة ما تزال متمسكة بالنهج الوحدوي .
واستكملت فعاليات المهرجان باطلاق البالونات مزينة بالعلم وصور الشهيد الرمز .
و بالتزامن اقيم مهرجان في منطقة البقاع بحضور المشرف على منطقة البقاع و ابناء الحركة حيث القيت كلمات من وحي المناسبة.
كما و استكمل التيار نشاطه بإحياء الذكرى في وقفة جماهيرية في منطقة صور بحضور القيادي احسان الجمل الذي اكد "بأننا على العهد والقسم ولن نحيد عن إرث الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الرمز ابو عمار." وشدد على "ضرورة تدعيم صمود شعبنا في مخيمات لبنان". واشار الى الدور المتميز لقيادة التيار الاصلاحي في المصالحة الوطنية المباركة.
واختتم اللقاء بإطلاق البالونات بلون العلم وصور الشهيد الرمز .

عرض الصور

    share on whatsapp