إختر من الأقسام
مخيمات | لبنان
أبناء مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات يتضامنون مع عائلة الطفل الفلسطيني محمد مجدي وهبة
أبناء مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات يتضامنون مع عائلة الطفل الفلسطيني محمد مجدي وهبة
المصدر : صيدا أون لاين
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٥ كانون أول ٢٠١٩

نظم عدد من أبناء مخيم عين الحلوة عند مفرق السوق في الشارع الفوقاني وقفة تضامنية مع عائلة الطفل الفلسطيني محمد مجدي وهبة من مخيم نهر البارد الذي توفي يوم الأحد بعد رفض المستشفيات استقباله لعدم توفر سرير، بسبب التقصير والإهمال وعدم توفر مبلغ 25 الف دولار لإجراء عملية.

وعبر المعتصمون عن ألمهم لهذا المصاب الأليم الذي يستهدف شعبا كاملا، واستنكروا هذا التصرف اللاإنساني الذي يفتقد أصحابه للضمير الحي وتحمل المسؤولية، وخصوصا وكالة الأونروا والمعنيين من قوى وفصائل فلسطينية ووزارة الصحة اللبنانية، التي فتحت بدورها تحقيقا في الحادث.

وشهد مخيم نهر البارد والبداوي شمالي لبنان حركات احتجاجية دعا إليها الحراك الشعبي وعدد من النشطاء بدأت ليلا ودعوا خلالها إلى يوم حداد عام يشمل المؤسسات كافة، وانطلقت في شوارع المخيمين تظاهرات واعتصامات كما تم حرق الإطارات وإقفال الطرقات تعبيرا عن الغضب.
وقد أقيمت جنازة الطفل محمد وكفنه والده بالعلم الفلسطيني .

وفي بيروت اعتصم ظهر اليوم في مخيم برج البراجنة العديد من الاطفال والأهالي رافعين لافتات تضامنية مع الطفل محمد "محذرين من هذا الوضع المأساوي الذي وصلنا اليه كلاجئين فلسطينيين في لبنان وسط غياب متعمد للمعنيين والمخاطرة بحياتنا نتيجة الإهمال والهروب من المسؤولية واغتيال الطفولة."

عرض الصور

    share on whatsapp