إختر من الأقسام
انترنت وتواصل اجتماعي
تعرفوا الى صاحبة صوت 'siri' في 'الآيفون'
تعرفوا الى صاحبة صوت 'siri' في 'الآيفون'
المصدر : أخبار الآن
تاريخ النشر : السبت ٢٣ أذار ٢٠١٩

تقوم خدمة "سيري" في أجهزة "آبل" على المساعدة الصوتية، وهو مساعد شخصي ذكي ومتصفح معرفي إكتسب شهرة واسعة في العالم. ولكن قلائل يعرفون ما هو سر "سيري"، حيث تقف سيدة وراء هذا النجاح بقصة متميزة.

هي حتماً، رحلة الألف ميل التي تبدأ بخطوة، والتي تعبر عن طريق طويل سلكته سوزان بينيت، صاحبة صوت "سيري"، التي كشفت الكثير من التفاصيل والأسرار عن هذه الرحلة في مقابلة خاصة مع شبكة "أخبار الآن" تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة. سوزان التي ربطت بين أول حرف من اسمها (S) وأول حرف من برنامج سيري (S)، اعتبرت أن الأمر ربما يكون أكثر من مجرد صدفة، فإكتشافها بأنّها الصوت الأصلي لـ"سيري" شكل مفاجأة غير متوقعة بالنسبة اليها.

تقول سوزان: "في البداية لم اكن اعلم كيف اتعامل مع هذا الواقع وهذه الشهرة. الا انني مع مرور الوقت وجدت فيها تجربة رائعة و إيجابية. لذا ما كان علي الا التعامل مع هذا الواقع الغير المتوقع وتحويله إلى واقع إيجابي". واللافت أنّ مسيرة سوزان مع "سيري" إنطلقت مع جهاز "آيفون 4s" ولغاية "آيفون 7"، وهي لم تكن الشخص المعني في تسجيل الصوت داخل "آبل"، لكن الشخص الذي اختارته آبل لم يأتي لبدء التسجيل، ولهذا السبب تم الاعتماد عليها فيما بعد.

وعن تفاصيل الإرتباط الفعلي بينها وبين "سيري"، تشرح سوزان كيف قضت صاحبة الصوت 4 ساعات يومياً ولمدة شهر داخل الأستديو، بعدها قامت بتسليم عملها وغادرت من دون أن تعرف مصير تلك التسجيلات. وإستغرق الأمر حوالى 6 سنوات، لتكتشف بالصدفة أن صوتها ينبعث من أجهزة "آيفون" وأنه يتفاعل يوميا وفي كل لحظة مع الملايين.

وتجدر الإشارة إلى أن سوزان بدأت عملها كمغنية في فترة السبعينات. وقبل أن يقترن اسمها بـ"سيري"، سبق استخدام صوتها في منتجات عديدة ولعدة شركات، ونبرتها مألوفة في المطارات وأجهزة السحب الآلي "ATM" وأيضا في أجهزة الملاحة "GPS".

عرض الصور

    share on whatsapp