إختر من الأقسام
مقالات وتحقيقات
حدث موسيقي ضخم في صيدا ..عبد الجواد والحاج والكونسرفاتوار
حدث موسيقي ضخم في صيدا ..عبد الجواد والحاج والكونسرفاتوار
المصدر : محمد صالح - الاتجاه
تاريخ النشر : الخميس ١٩ تموز ٢٠١٨
تشهد عاصمة الجنوب صيدا مساء يوم الخميس في 26 الجاري حدثا موسيقيا مميزا بات عشاق الموسيقى في المدينة بانتظاره حيث سيقدم المؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد معزوفات موسيقية من تأليفه ..

هو الحفل الموسيقي الخامس له في المدينة.. لكن احتفال هذا العام سيكون صاخبا بكل معنى الكلمة لعدة اسباب من بينها ان قائد الأوركسترا الوطنية في المعهد الوطني للموسيقى "الكونسرفاتوار " المايسترو اندريه الحاج ومعه 36 عازفا من اوركسترا المعهد الوطني للموسيقى سوف يعزفون مقطوعات موسيقية للمؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد ..

اضافة الى ذلك ان المكان الذي اختير في المدينة كموقع لهذا الحدث الموسيقي في المدينة ..هو القلعة البحرية لصيدا حيث سيتم اعداد مسرحا يتسع ل 1500 شخص باقل تقدير ما بين استراحة صيدا السياحية والممر المؤدي الى القلعة على ان تكون خلفية المسرح الظاهرة للجمهور هي القلعة البحرية .. وهنا تكتمل مشهدية الحدث الموسيقى الصاخب مع الاضواء التي ستنساب من ابراج القلعة وتترافق مع المعزفات الموسيقية..

الى ذلك اعلن المؤلف حسن عبد الجواد انه سيعقد في 16 الجاري مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا يعلن فيه عن الحدث الموسيقي وموعده في 26 الجاري وكل التفاصيل المتعلقة بالمعزوفات الموسيقية التي الّفها وستعزفها فرقة الأوركسترا الوطنية في المعهد الوطني للموسيقى "الكونسرفاتوار " بقيادة "المايسترو" اندريه الحاج ومعه 36 عازفا.. كما سيتحدث عن المسرح وموقعه في القلعة البحرية واهميته .

واستعدادا لهذا الحدث الموسيقي زار الموسيقي عبد الجواد و"المايسترو" اندريه الحاج والدكتور علي عبد الجواد النائب بهية الحريري في دارتها في مجدليون بحضور آية الصعيدي .

واطلع عبد الجواد والحاج النائب الحريري على التحضيرات للحفل الموسيقي موجهين الدعوة لحضور الحفل .

الحريري اشادت بتعاون "المايسترو" الحاج مع المبدع حسن عبد الجواد معربة عن ترحيبها بهذا التعاون المشترك بينه وبين الكونسرفاتوار الوطني في هذا الحدث الفني والثقافي المميز.

وقالت "انني اهنئ الشاب حسن عبد الجواد على تميزه في مجال التأليف الموسيقي واتمنى له النجاح والتألق الدائم ".

وكان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد قد استقبل في مكتبه كلاًّ من : المؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد، و"المايسترو" أندريه الحاج، و باسم عبد الجواد اضافة الى الدكتور علي عبد الجواد .
وقد وجّه عبد الجواد الدعوة للنائب سعد لحضور الحفل الموسيقي الذي يقيمه برفقة "المايسترو " أندريه الحاج بالقرب من القلعة البحرية لمدينة صيدا، مساء يوم الخميس 26 تموز 2018.
من جهته أثنى سعد على "هذا النشاط الفني في المدينة آملاً من الموسيقيين الزائرين الاستمرار بهذه العطاءات الفنية التي تنعش الحركة الثقافية، وتعكس الصورة الحضارية لمدينة صيدا".

وفي سياق متصل قام الموسيقي عبد الجواد والوفد بزيارات مماثلة شملت رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح والدكتور عبد الرحمن البزري اضافة الى عدد من الفعاليات والهيئات في المدينة.

عرض الصور

    share on whatsapp