إختر من الأقسام
ثقافة وأدب
'مركز اشبيليا الثقافي –صيدا' قدم عرضا خاصا لفيلم 'يا عمري' وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري
'مركز اشبيليا الثقافي –صيدا' قدم عرضا خاصا لفيلم 'يا عمري' وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الإثنين ١٩ تشرين أول ٢٠١٨
في اطار العروض السينمائية الهادفة التي يقدمها اسبوعيا بعد اعادة افتتاحه بحلة واسم جديدين ، قدم مركز اشبيليا الثقافي في صيدا( سينما اشبيليا سابقا) عرضا خاصا لفيلم " يا عمري " للمخرج اللبناني هادي زكاك . وحضر العرض رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وجمهور من المهتمين.

 الفيلم الذي امتد عرضه على مدى اكثر من ثمانين دقيقة ، يحكي سيرة ذاتية لجدة المخرج زكاك  العجوز هنرييات التي توفيت عن مائة واربعة اعوام التي تصطحب حفيدها المخرج وبطلب منه سردا وعلى مراحل زمنية مختلفة  في رحلة عبر الزمن والذكريات، التي تحاول جاهدة استعادتها نظرا لثقل عامل الزمن عليها، ويطرح زكاك من خلال حواراته الشخصية والمصورة مع الجدة في فترات مختلفة من سنوات شيخوختها مسائل إنسانية وجدلية حول تأثير كبر السن على الانسان ونظرته للحياة وعلاقة الناس به ويسلط الضوء على عناوين وقضايا اجتماعية  مثل الحب والزواج والأسرة والعمر، والهجرة، والانتماء .

واعقب عرض الفيلم ترحيب من مديرة "مركز اشبيليا الثقافي" هبة زيباوي التي أدارت بعدها حوارا بين المخرج هادي زكاك والحضور حول بعض الانطباعات التي خرجوا بها عن فكرة الفيلم ومضمونه ومراحل تصويره والمغزى منه .

ويقدم مركز اشبيليا في عرضه القادم الجمعة 26 تشرين الأول / أوكتوبر الجاري عرضا خاصا للفيلم المصري " هرج ومرج " للمخرجة نادين خان.

عرض الصور

    share on whatsapp