إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مخيمات | صيدا
بالفيديو والصور: 'جمعة الغضب السادسة' في عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل اللبنانية
بالفيديو والصور: 'جمعة الغضب السادسة' في عين الحلوة رفضا لقرار وزارة العمل اللبنانية
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الجمعة ٢٠ آب ٢٠١٩

أحيت المخيمات الفلسطينية في لبنان "جمعة الغضب السادسة"، رفضا لقرار وزير العمل كميل ابو سليمان بشأن المؤسسات والعمال الفلسطينيين في لبنان بفرض الحصول على "اجازات العمل.. وذلك بعد الامال المخيبة التي خرج بها مجلس الوزراء اللبناني الذي انعقد في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وقرر تشكيل لجنة لدراسة الوضع الفلسطيني من كافة جوانبه برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري وعضوية الوزراء: كميل أبو سليمان ومحمود قماطي وسليم جريصاتي ويوسف فنيانوس وأكرم شهيب".

وفي مخيم عين الحلوة، نظمت "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" و"اللجان الشعبية الفلسطينية" و"الحراك الشعبي" تظاهرة جماهيرية غاضبة في "جمعة الغضب السادسة"، التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام مسجد "النور" في الشارع التحتاني، وجالت شوارعه وذلك في اطار خطتها تصعيد التحركات السياسية والشعبية والاعلامية في كافة المخيمات الفلسطينية.

وهتف المشاركون باعلى صوتها ضد كل الإجراءات التي تمس اوضاع اللاجئين الفلسطينين بدء من قرار وزير العمل و صولاً لعدم اقرار الحقوق المدنية والانسانية.

وعبر المشاركون عن اسفهم للنتائج المخيبة للامال بحق الشعب الفلسطيني وإحالة ملف حق العمل الى لجنة للدراسة وهذة الخطوه يعتبرها اللاجئون تسويفا ومماطلة لاجهاض التحركات الجماهيرية التي ما زالت مستمرة في المخيات حتى تحقيق المطالب المحقة والعادلة لحين تحقيق حق العودة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية