إختر من الأقسام
صحة وطب
كيف تتصرّف عند الشعور أنك على وشك الإغماء؟
كيف تتصرّف عند الشعور أنك على وشك الإغماء؟
المصدر : lbc
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢١ أيار ٢٠١٨
إنّ الشعور بالإغماء، سواء كنت في مكانٍ عامٍ أو بمفردك داخل المنزل، قد يثير القلق، وفي معظم الأحيان، قد يكون سبب هذا الإحساس إنخفاض مستوى السكر في الدم، أو الجفاف أو الخوف.

إليك بعض الخطوات التي يمكن اعتمادها عندما الشعور بالإغماء:

الاستلقاء:
إذا كنت في مكانٍ يمكنك فيه الاستلقاء، فافعل ذلك، لأن معظم حالات الشعور بالإغماء تكون نتيجة إنخفاض السكر في الدم. ويسمح الاستلقاء للدم بالوصول إلى الجسم بشكل فعال. وعند زوال الحالة، يجب عليك ألا تنهض بسرعة وإلا فشعرت بالدوار مجددا.

ضع رأسك بين ركبتيك:
إذا كنت في مكان عام ولا تستطيع الإستلقاء، يُمكنك أن تجلس وتضع رأسك بين ركبتيك لتسهيل وصول الدم إلى الدماغ. إجلس في هذه الوضعية لبضع دقائق حتى يزول الإحساس بالإغماء.

زيادة تدفّق الدم:
هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لزيادة تدفّق الدم لكي تضمن حصول دماغك على كل الأكسجين الذي يحتاجه.
أولاً، قم بتناول شيء يحتوي على الملح لرفع معدل الصوديوم الذي يزيد من حجم الدم مؤقتاً. ثانياً، إشرب الكثير من الماء لتخفيف الجفاف وبالتالي الشعور بالاغماء.

تناول الطعام:
النظام الغذائي الصارم يُسبّب إنخفاض مستوى الدم مما قد يُشعرك بالإغماء. والحلّ لذلك هو ببساطة التخلي عن هذا النظام وتناول طعام صحي.

إسترح:
في بعض الأحيان، يُمكن للقلق أن يُشعرك بالإغماء، لذا عليك الاستراحة والإسترخاء. ومن المستحسن أن تطلب مساعدة طبيب نفسي في حال تكررت حالات القلق.

خذ نفساً عميقاً:
يمكن للتنفس بسرعة أن يشعرك أنك على وشك الإغماء وذلك لأن الأكسجين الزائد في الدم يسبب الدوار والدوخة. لذلك خذ نفساً عميقاً ببطء حتى تزول الحالة.
    share on whatsapp