إختر من الأقسام
رياضة | عربي دولي
'جميلات المونديال' يتسببن بأزمة في روسيا.. وفيفا يستعد للتدخل
'جميلات المونديال' يتسببن بأزمة في روسيا.. وفيفا يستعد للتدخل
المصدر : العربي الجديد
تاريخ النشر : الجمعة ٢١ تموز ٢٠١٨
شهدت كأس العالم 2018 المقامة حالياً على الأراضي الروسية متابعة إعلامية كثيفة من المصورين للنساء الجميلات، اللاتي يظهرن على مدرجات ملاعب روسيا خلال مباريات منتخباتهن، وهو ما ولّد أزمة في روسيا لاعتباره نوعاً من التمييز العنصري.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من مخرجي مباريات كأس العالم في التلفزيون التقليل من تركيز الكاميرات على تصوير النساء الجميلات خلال المونديال بعدما تسبب الأمر لأزمة في البلد المنظم، والذي يعتبره نوعاً من التحيز الجنسي في روسيا ويولد أزمة أكبر من العنصرية في مجتمع الدب الروسي.

وقال فيدريكو أدييتشي، المسؤول في الاتحاد الدولي، أنّ الهيئات المنظمة للعبة كرة القدم، ستتخذ خطوات جادة من أجل التقليل من تصوير النساء الجميلات، وستتحدث مع فرق الإنتاج التليفزيوني الخاصة بالمباريات المتبقية من كأس العالم الحالية والتي تختتم فعالياتها يوم 15 يوليو/ تموز الجاري بمباراة الدور النهائي بين منتخب فرنسا وكرواتيا، والتي ستقام على ملعب لوجنيكي.

وأضاف أدييتشي:"سيكون هذا الموضوع أحد محاور تطوير اللعبة، هذا أمر اعتيادي. لقد شاهدنا الصور ولاحظنا التحيز الجنسي المفرط". يذكر أنّ موقع "غيتي" نشر ألبوم صور خاص بالمشجعات الجميلات قبل أن يقوم بسحبه مباشرة وتقديم اعتذاراته التي أرجعها إلى أخطاء في اتخاذ القرارات!
    share on whatsapp