إختر من الأقسام
حوادث وأمن | لبنان
الأب توفي، الابنة في العناية الفائقة والأم تنجو بأعجوبة... اليكم المأساة التي أصابت هذه العائلة اللبنانية
الأب توفي، الابنة في العناية الفائقة والأم تنجو بأعجوبة... اليكم المأساة التي أصابت هذه العائلة اللبنانية
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الخميس ١٧ كانون ثاني ٢٠١٩
يقول الخبر إن "المدعو "ا. ح." ما لبث أن فارق الحياة بعد نقله إلى مستشفى البرجي في أميون إثر تعرضه لحالة تسمم وزوجته "م. ن." وابنته "د. ح." اللتان نقلهما الصليب الأحمر الى مستشفى البترون. الا أنه، وبحسب معلومات "النهار"، ثمة روايتان يتم التداول بهما "تسمم أم تفحّم"؟ مهما كان السبب فلن يغيّر شيئاً في المشهد المأسوي، زوجة تعود إلى منزلها وحيدة بعد تلقيها العلاج تاركة ابنة العشرين ربيعاً في وضع صحي غير مستقر في العناية الفائقة وزوجاً جثة في براد المستشفى.

مستشفيا البترون والبرجي امتنعا عن التصريح، الا أن معلومات "النهار" تفيد بأن الراحل هو الياس حرب من بلدة البترون ويعيش منذ فترة طويلة في شكا. أما أسباب الفاجعة التي حلّت بالعائلة فتتأرجح بين التسمم بالقشطة الفاسدة أو بدجاج لم يعرف مصدره، وبين رواية أخرى تتحدث عن تفحّم العائلة بالغاز، الحلقة الأضعف كان الياس كونه يعاني من ضغط في الدم ما أدى الى تفاعلاتٍ أودت بحياته.

أخذت الأدلة الجنائية عينات وباشرت الأجهزة المختصة بالتحقيقات، أما الطبيب الشرعي فلم ينتهِ حتى الساعة من تقريره لحسم سبب الوفاة.

من جهته، نائب رئيس بلدية شكا، انطوان شاهين، اشار في حديث لـ"النهار" إلى أن البلدة مفجوعة بوفاة الياس، الذي يعتبرونه ابن البلدة وليس فقط من سكانها. هو أب لأربعة أولاد وفي العقد الخامس من العمر بحسب شاهين الذي يلفت الى أن "الياس كان عسكرياً في الجيش". وطلب شاهين التروي وانتظار تقرير الطبيب الشرعي.
    share on whatsapp