إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
الحريري من المطار: 'يلي صاير شي مرض'
الحريري من المطار: 'يلي صاير شي مرض'
المصدر : ليبانون ديبايت
تاريخ النشر : الجمعة ٢٠ آب ٢٠١٩

أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري بعد افتتاح مرحلة التوسعة الجديدة للمطار، أن هذه العملية تهدف لتسهيل دخول المسافرين وخروجهم وهذا ما نعمل عليه منذ فترة"، مشيراً إلى أنه هناك "أعمالاً إضافية سنقوم بها كحكومة بالتعاون مع الوزارات المعنية لمواكبة المسافر بأن تكون رحلته أمتع في مطار".

وشدّد على أنه " يجب أن نطوّر المطار وأن نوسّعه لمواكبة ارتفاع عدد المسافرين من خلاله"، مضيفاً "علينا احترام المواطن اللبناني وما يُريده وسنشهد عملاً دؤوباً للحكومة في الأيام المقبلة".

وفيما خصّ ملف النفايات، رد الحريري على سؤال "هل شممتَ رائحة النفايات لدى وصولك إلى المطار؟"، قائلاً: "تعرفون جيّداً أنّ هذه ليست رائحة النفايات بل نهر الغدير"، لافتاً إلى أن "المسلم غير مستعد يستقبل نفايات المسيحي والمسيحي نفس الشي ويلي صاير شي مرض".

وفي سياق آخر، تطرّق الحريري العائد من واشنطن إلى العقوبات الأميركية، قائلاً: "العقوبات" واضحة في مقاربتها للأمور، وعلاقتنا جيّدة مع الولايات المتحدة ونتابعها بشكلٍ حثيث".

وعن التقرير المرتقب بشأن تصنيف لبنان الإئتما، لفت الحريري إلى أننا "نعمل منذ فترة على هذا الموضوع وموازنة 2019 كانت جيّدة ويجب أن ننهي موازنة 2020 هذا العام قبل انتهاء المهلة الدستورية ما يُعطي انطباعاً للمؤسسات المالية الدولية بأنّ لبنان جدّي في عمله".

وأكد الحريري أن "اللي بدقّ بأي فريق سياسي بدقّ فينا"، لافتاً إلى أن "السؤال عن النائب السابق وليد جنبلاط تمحور حول تهديدٍ جسدي له لذلك قلتُ ما قلته".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية