إختر من الأقسام
سياسة | لبنان
جورج عون: إذا أوقف قرار منع المسلمين من الاستئجار في الحدث سأستقيل
جورج عون: إذا أوقف قرار منع المسلمين من الاستئجار في الحدث سأستقيل
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٦ حزيران ٢٠١٩

لفت رئيس ​بلدية الحدث​ ​​جورج عون​​ الى أن قرار منع المسلمين من الاستئجار في بلدة الحدث "اتخذ حفاظا على العيش المشترك وليس ضده"، مشددا على أن "هذا القرار هو قرار دستوري ولا يمكن أن نتراجع عنه من أجل مصلحة العيش المشترك".

وأكد عون في حديث تلفزيوني "أننا نعمل من أجل مصلحة المواطن وحتى نقول للمسيحيين في الحدث ممنوع عليك أن تبيع أو تؤجر منزلك وتترك أرضك وتنتقل الى ​جونية​ أو كندا بل يجب عليك أن تبقى هنا وتعيش هنا"، مشيرا الى أن "المسلم يمكن أن يسكن في 70 في المئة من الحدث".

وفي حديث تلفزيوني آخر، شدد عون على "أننا نفتخر بهذا القرار خصوصا أن التغيير الديموغرافي لا يخدم العيش المشترك"، وعما إذا كان مغطى سياسيا من قبل أي أحد، قال: "أنا مغطى من قبل الجميع وأولهم ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ منذ وقت طويل، و​الشيعة​ ليسوا فقط راضيين عن القرار بل يدعمونني، فالأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصرالله​ بناء على طلب الرئيس عون رد إلينا ​تلة الوروار​ ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ يشد على يدنا".

وأعلن عون أنه "إذا أوقف هذا القرار سأقدم إستقالتي من ​البلدية​"، مشيرا الى "أنني سأقوم بتوضيح الصورة الى وزيرة الداخلية ​ريا الحسن​ و​محافظ​ ​جبل لبنان​ القاضي ​محمد مكاوي​".
  share on whatsapp