إختر من الأقسام
إبتكارات
الإبداع الصيني لا يتوقف.. شاهد أول هاتف بالعالم دون أي فتحات.. لا أزرار أو سماعات، ولا مكان لبطاقة Sim
الإبداع الصيني لا يتوقف.. شاهد أول هاتف بالعالم دون أي فتحات.. لا أزرار أو سماعات، ولا مكان لبطاقة Sim
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : السبت ١٧ كانون ثاني ٢٠١٩

كان عام 2018 عاماً هادئاً على شركة Meizu في مدينة زوهاي مقارنة بأقرانها من الشركات الصينية، لكنها بدأت عام 2019 تهدف لاجتذاب كل العناوين الصحفية بمفهوم جذري عن الهواتف.

هاتف زيرو Zero الذي أُعلِنَ عنه يوم 24 يناير/تشرين الثاني في الصين هو هاتف بلا أي فتحات: لا أزرار، ولا فتحات للسماعات الخارجية، ولا مدخل للشاحن، ولا حتى فتحة لبطاقة SIM.

أول هاتف بلا فتحات

يطلق فريق تسويق شركة Meizu على هذا الهاتف أنه «أول هاتف بالعالم متصل وبلا فتحات»، حسب ما ذكرت مجلة Forbes الأمريكية. وكونه أول هاتف بالعالم فإن لهذا أهمية كبيرة، إذ مصادر داخل شركة Vivo أخبرونني بأنهم سيكشفون عن شيءٍ مشابه في الشهر المقبل، فبراير/شباط، في مؤتمر الهواتف الجوالة العالمي.

إذاً، كيف تحايل هاتف Zero على كل هذه الأجزاء الأساسية المفقودة؟

لا أزرار

يوجد على جوانبه، حيث توجد أزرار التحكم في الصوت وأزرار الإغلاق في الهواتف التقليدية، ألواح لمس تكاثفية تعطيك إحساس الأزرار عندما تضغط عليها عن طريق تأثير اللمس، مثل زر القائمة الرئيسية في هواتف سامسونغ غلاكسي S8، وS9، أو مثل «الزر الزائف» الموجود في هواتف آيفون 7 و8.

سيتمكَّن المستخدمون من ضبط الصوت وإغلاق الهاتف وفتحه بهذه الأزرار.

لا فتحات للسماعات

وتُعوَّض السماعات المفقودة عن طريق المحول الكهروضغطي الموجود تحت الشاشة، والذي يمكنه ضخَّ الصوت من خلال الشاشة عن طريق الاهتزازات.

استخدمت هذه التقنية لأول مرة في هاتف Mi Mix من إنتاج شركة تشاومي، لكنه لم يكن بالجودة الكافية في هذا الوقت (كان الصوت الخارج مسطحاً)، لكن شركة Meizu تستخدم نسخة أحدث من التقنية ذاتها، والتي تقول عنها الشركة إنها أصبحت أفضل على نحوٍ جذري.

لا يوجد مدخل للشاحن

وبالنسبة لمدخل الشاحن المفقود، فالشركة تصنع هاتف Zero ليكون شحنه لاسلكياً فقط. تقول الشركة إن الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي السريع بسرعة تصل إلى 18 وات.

وإذا كان هذا صحيحاً، فستكون هذه هي السرعة الأعلى حتى الآن، متفوِّقةً على هاتف هواوي ذي الـ15 وات، في حين تُشحَن معظم الهواتف الأخرى بسرعة 10 وات.

 


عرض الصور

  share on whatsapp