إختر من الأقسام
متفرقات | إقتصاد وأعمال
8 أخطاء تؤدي لإرتفاع فاتورة الكهرباء بسبب مكيف الهواء
8 أخطاء تؤدي لإرتفاع فاتورة الكهرباء بسبب مكيف الهواء
المصدر : اللواء
تاريخ النشر : الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٨
تجاهل فلتر الهواء للتكيف تجنب تغير الجهاز بعد 10 أو 12 عاما تجاهل شحن الفريون يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

يقع الكثير من الأشخاص فى أخطاء استخدام التكييف وفقا لما نشره موقع reader's diges وإن تجاهل إدارة التيار المتردد المناسبة سيرفع فواتير الطاقة لديك، ويقلل من كفاءة نظامك ويتطلب إصلاحات في نهاية المطاف. لذا تجنب هذه الأخطاء العشرة الشائعة لمحاولة تقليل فاتورة الكهرباء.

تجاهل فلتر الهواء للتكييف يساعد فلتر الهواء في منزلك على إزالة الغبار والمواد المسببة للحساسية والمزيد من الهواء الذي يمر عبر النظام. عادة ما تكون هذه المرشحات عبارة عن هياكل من الورق المقوى الخفيف والأسلاك مصممة بحيث يتم استبدالها بانتظام. بعد مرور حوالي ستة أشهر أو ما شابه ، يمتلئ هذا المرشح بالأوساخ، ويواجه الهواء وقتًا عصيبًا ولا يمكن للوحدة أن تؤدي وظيفتها بعد الآن.

لا يؤدي ذلك فقط إلى زيادة حجم الغبار في منزلك، بل يقلل أيضًا من تدفق الهواء والكفاءة بشكل كبير لوحدة التيار المتردد. يمكنك تحسين استخدام الطاقة للتكييف بنسبة 5 إلى 15 في المائة فقط عن طريق استبدال فلتر سيئ ، لذا تأكد من حصولك على فلتر جديد بضع مرات في السنة وتذكر أن تقوم بفحصه وتغييره بعد أنشطة غبارية خاصة ، مثل عملية هدم كبيرة وإعادة تشكيلها.

ابدأ بتنظيف الزعانف والملحقات الخاصة بالتكيف تسمح لفائف ومبخرات تكييف الهواء للمبخر بالحرارة بالمرور من المبرد في النظام إلى الهواء، تمامًا كما تمتص ملفات المكثف الحرارة من داخل المنزل. إن عملية تحريك الحرارة مهمة للغاية، ولكنها قد تعيقها طبقات الغبار والأوساخ. إذا لم تقم أبدًا بالتحقق من ملفاتك ، فإن هذه الأوساخ تكلفك المال وتقلل من الكفاءة.

قم بتنظيف مكيف الهواء الخاص بك في بداية الموسم الدافئ وتأكد من ذلك من وقت لآخر ، خاصة بعد العواصف أو الرياح العاتية للتأكد من أن ملفاتك وزعانف التكيف تبقى واضحة و نظيفة .

لا تقم بتحديث وضع منظم الحرارة تلقائيا ترموستات التكييف قابل للبرمجة أمر لا بد منه في حالة تكنولوجيا AC الحالية. تسمح لك منظمات الحرارة القابلة للبرمجة بضبط درجات الحرارة لأوقات مختلفة على مدار اليوم وتخفض درجة الحرارة تلقائيًا عندما تكون في أشد الحاجة إليها لمساعدتك في توفير المال وإدارة التبريد دون المرور باستمرار على القرص.

إن العديد من منظمات الحرارة المتطورة مثل ثيرموستات Nest تمتلك بالفعل إمكانيات تعلم ، لذا يمكن أن يتحول نظام الترموستات ليتناسب مع الجداول المتكررة - ناهيك عن السماح لك بتغيير درجة الحرارة من التطبيق.

استخدام التيار المتردد الضعيف عندما لا يوجد أحد في المنزلعند وضع الجداول الزمنية، انتبه جيدًا عندما يكون الناس فعليًا في المنزل. في منتصف أيام الأسبوع ، عندما يكون أفراد العائلة في العمل أو المدرسة، يمكنك رفع درجة الحرارة بشكل كبير لتوفير المال. وينطبق الشيء نفسه على منتصف الليل ، عندما يكون الناس نائمين. لا تضبط التيار المتردد لخفض درجة الحرارة عندما لا يكون هناك أحد للاستمتاع به.
    share on whatsapp