إختر من الأقسام
إقتصاد وأعمال | لبنان
بين الطاقة والمولدات.. قواسم مشتركة
بين الطاقة والمولدات.. قواسم مشتركة
المصدر : لبنان 24
تاريخ النشر : الأحد ١٨ أيلول ٢٠١٨
متابعةً لملف الكهرباء، وخصوصاً عملية التفاوض المكثفة التي بدأت منذ أسبوعين بين وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل ووفد مختص من القطاع أصحاب المولدات، علِم "لبنان 24" أنّ الجلسة الأخيرة التي عُقدت بعد ظهر أمس الإثنين في مبنى الوزارة ترأسها الوزير أبي خليل واستمرت لنحو ساعتين، اتسمت بالإيجابية للمرّة الأولى بحسب المصادر، إذ أنّ ابي خليل استمع إلى هواجس أصحاب المولدات وأيّدهم في نقاط عدّة، أهمها سعر برميل المازوت المرتفع نسبةً إلى السنوات الثلاثة الماضية، وساعات القطع المرتفعة هذه السنة، وإمكانية زيادة ساعات التقنين، ما يزيد تلقائياً دوران المولدات ومصروف المازوت.

إجتماع الأمس في وزارة الطاقة وصل إلى بعض القواسم المشتركة، ما يسهل على الطرفين المعنيين حالياً في تأمين الكهرباء، أي وزارة الطاقة وقطاع المولدات، الوصول إلى شبه إتفاق خصوصاً على النقطة الأبرز، وهي التسعيرة العادلة التي تضمن استمرارية هذا القطاع وتؤمن الكهرباء للمواطن عند إنقطاع الكهرباء.

في المقابل، أشار المصدر إلى أنّه لو تمّ التفاوض بهذه الجدية بين وزارة الإقتصاد وقطاع المولدات لما كانت الأمور وصلت إلى هذا الحد من التصادم بين الوزير رائد خوري وتجمُّع أصحاب المولدات. وختم المصدر أنّه من المفترض أن تأتي الأسبوع القادم بتسوية شرعية ترضي جميع الأطراف، المواطن، الوزارة وقطاع المولدات .
    share on whatsapp