إختر من الأقسام
طقس
روسيا تغرق وأوروبا حرٌّ وحريق.. ماذا عن لبنان؟
روسيا تغرق وأوروبا حرٌّ وحريق.. ماذا عن لبنان؟
المصدر : فايسبوك - لبنان 24
تاريخ النشر : الخميس ٢٢ تموز ٢٠١٩

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان منخفضات جوّية عاصفة وذات فعالية قوية، تضرب غرب روسيا وشرق اوروبا مصحوبة برياح تصل سرعتها الى 115 كلم في الساعة وعواصف رعدية وهطولات طوفانية ينتج عنها فيضانات في مدن عدّة واقتلاع الأشجار واضرار في السيارات والمنازل، الأمر الذي عانت منه رومانيا يوم الاثنين.

من جهة اخرى، تعاني موسكو واوكرانيا وسوشي وجورجيا من طقس شتويّ عاصف طيلة الأسبوع يترافق مع تدني بدرجات الحرارة، ويختلف الأمر في غرب اوروبا التي تنتظر اليوم الثلاثاء ارتفاعاً بدرجات الحرارة بخاصة في فرنسا وايطاليا وبلجيكا واسبانيا والبرتغال، ويساهم هذا الوضع بزيادة نسبة الحرائق في البرتغال التي تحوّلت غاباتها في الأيام الأخيرة الى جحيم ناريّ بسبب السنة النار التي التهمت مساحات شاسعة منها.

تجدر الإشارة ايضاً إلى ان البلدان الاوروبية التي تلفحها موجة الحر، ستقرع نواقيس الخطر بعد ايام قليلة بسبب المنخفضات الأطلسية التي ستضربها متصارعة مع الرياح الحارة، الأمر الذي يهدد فرنسا وايطاليا واسبانيا وبلجيكا والمانيا وصربيا وكرواتيا بتساقط غزير لحجارة البرد وبأحجام كبيرة، مع الأمطار الغزيرة، باختصار: اوروبا الوسطى مهددة بالسيول والفيضانات في الأيام المقبلة.

امّا لبنان وجواره، تمرّ منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بطقس رطب وحار طيلة الأسبوع بخاصة في الداخل بسبب نشاط المنخفض الهندي الموسمي المتمركز فوق دول الخليج ووسط المملكة السعودية.

طقس يوم الأربعاء مشمس وحار ورطب

الحرارة على الساحل: 34/24
في طرابلس: 35/26
على الجبال 1200 متر: 27 درجة تنخفض ليلاً الى 17 درجة
في البقاع: 37 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 20 درجة.
الرطوبة: على الساحل 80% وفي الداخل: 55%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 40 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية،
الضغط الجوي: 1006hpa
  share on whatsapp